مدينة مصر

توقعات باستمرار صعود مؤشرات بورصة مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

البورصة المصرية

الأربعاء 28 يوليو 2021 - 13:35

  • طه نبيل
  • تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، إذ تراجع المؤشر الرئيسي بضغوط هبوط أسهم قيادية على رأسها البنك التجاري الدولي-مصر، المصرية للاتصالات، بالم هيلز للتعمير، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، أوراسكوم المالية القابضة، فيما ارتفع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100 وسط مشتريات محلية وأجنبية، فيما مالت تعاملات المتعاملين العرب للبيع.

     

      وتوقع خبراء سوق المال استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات بورصة مصر ,

    من جانبه رأي محمد عبد الهادي خبير أسواق المال ، أن حديث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أزمة سد النهضة وطمأنته للمصريين بعدم وقوع أي ضرر على مصر  بالإضافة إلى انتشار العديد من الأخبار الايجابية الاقتصادية قد انعكس بالإيجاب على أسهم مؤشر بورصة مصر .

     

    وأضاف خبير أسواق المال ، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يحاول اجتياز مستوى المقاومة الهامة 10800 نقطة وحال نجاحه في اختراقها يستهدف المؤشر مستوى 11000 نقطة ثم مستوى 11200 نقطة .

     

    وأوضح خبير أسواق المال ، أنه حال تعرض المؤشر الرئيسي لعمليات جني أرباح فقد يهبط المؤشر لمستوى دعم 10400 نقطة ولكنه لم يلبث أن يعاود الارتداد حيث أن أحجام التداول المرتفعة التي تتخطى الـ 2 مليار جنيه في بعض الجلسات تدعم استمرار الأداء الايجابي للسوق .

     

    وتابع عبد الهادي ، أن صعود سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر الرئيسي ساهم في صعود المؤشر الرئيسي للبورصة خلال شهر يونيو حيث أن السهم كان يتداول في بداية الشهر عند مستوى قرب 50 جنيه وأن وصوله لمستوى قرب 58 جنيه اثر بالايجاب على المؤشر الرئيسي ، لافتاً إلى أنه مع تعرض البنك التجاري الدولي لعمليات جني الأرباح عند مستوي المقاومة 58 جنيه سيؤثر بالسلب على المؤشر ولكن من المتوقع أن يعاود المؤشر الصعود بفضل أداء باقي الأسهم القيادية .

     

    ولفت إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة مازال هو الفائز الأكبر من الاخبار الايجابية التي تدعم صعود السوق حيث أن تلك الأخبار تزيد من شهية المستثمرين الأفراد على الاستثمار والمضاربة ، وهو ما دفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة اختراق مستوى 2400 نقطة مستهدفا مستوى 2700 نقطة .

     

     و من جانبه رأي حسام عيد خبير أسواق المال ، أنه  للجلسة الرابعة على التوالي ينجح المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egx30 الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 10600 نقطة بفضل استمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية .

     

    وأضاف عيد ، أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي 10600 لمدة أكثر من ثلاث جلسات يؤكد على قوة وأهمية مستوى الدعم الرئيسي ويعطي للمؤشر قوة للصعود واختبار اختراق مستوى المقاومة الرئيسي 10800 ثم 11000 مشيراً إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح عند مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر يستهدف المؤشر مستوى الدعم الرئيسي وهو 10600 ثم 10400 نقطة .

     

     وأوضح أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 قد استمر في تسجيل مستوى قياسي جديد بفضل الاداء الايجابي للاسهم المضاربات والمتاجرة السريعة وبفضل ايضا اتجاه المستثمرين الافراد نحو الشراء باسهم المضاربات والمتاجرة السريعة بالرغم من ارتفاع نسبة المخاطرة بها مستهدفا بهذا الاداء مستوى قياسي جديد وهو 2700 نقطة وفي حالة حدوث موجة تصحيح وجني ارباح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة قد يتجه المؤشر  egx70 لمستوى الدعم 2600 ثم 2570 نقطة .

    محمد عبد الهادي خبير أسواق المال



    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title