سيارة رينو

الصحة: تراجع معدل وفيات كورونا ونستهدف تطعيم 40 مليونا بنهاية العام 

الأحد 12 سبتمبر 2021 - 10:18

 

 
 عُقد اجتماع مجلس المحافظين، اليوم، في مقر مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

 

وقال وزير التنمية المحلية إن اجتماع اليوم يأتي فى إطار المتابعة المستمرة لعدد من ملفات العمل المهمة خلال هذه الفترة، وفي مقدمتها ما يتعلق بالتعامل مع مستجدات أزمة فيروس كورونا، وضرورة التنسيق الكامل لجهود المحافظين مع وزارة الصحة بهدف التوسع في توفير اللقاحات المضادة للفيروس لمختلف المواطنين؛ سعيا لسرعة الانتهاء من تلقي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والإداريين والعمال، والطلاب الجامعيين، وكذا العاملين بوزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
من جانبها، استعرضت الدكتورة هالة زايد، خلال الاجتماع، آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة كورونا، وموقف توفير وتلقي اللقاحات المضادة لهذا الفيروس لمختلف فئات المواطنين، سواء العاملين بالجهاز الإداري للدولة، أو المستهدف حصولهم على اللقاحات في قطاعي التعليم الجامعي وقبل الجامعي، وكذا باقي فئات المجتمع من المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المستهدف بنهاية العام الحالي الوصول بعدد المواطنين الحاصلين على اللقاحات المضادة للفيروس إلى 40 مليون مواطن.

ونوهت الدكتورة هالة زايد، في هذا الصدد، إلى جهود توفير هذه اللقاحات سواء عن طريق تصنيعها محليا، أو استيرادها من الخارج، مؤكدة أنه جار العمل على زيادة الطاقة الانتاجية من التصنيع المحلي للقاحات، وكذا إتمام العديد من التعاقدات لتوريد المزيد من اللقاحات بمختلف أنواعها.

ولفتت إلى أن مصر من الدولة القليلة التي لديها تنوع في اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

بنك مصر

التعليقات

رينو

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
البنك الزراعى المصرى
image title here

Some title