سيارة رينو
  • الرئيسية
  • استثمار
  • حصرى: الثروات والموارد للتعدين تضيف 200 ألف أوقية لاحتياطى منجم إيقات للذهب

حصرى: الثروات والموارد للتعدين تضيف 200 ألف أوقية لاحتياطى منجم إيقات للذهب

الأحد 12 سبتمبر 2021 - 10:48

 

قال مسئول قريب من هيئة الثروة المعدنية إن شركة الثروات والموارد للتعدين أضافت خلال العام الجارى 200 ألف أوقية للاحتياطى المؤكد من الذهب فى منجم أيقات للذهب بالصحراء الشرقية.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد اعلن العام الماضى عن تحقيق كشف  تجاري  للذهب في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى وبنسبة إستخلاص 95٪ والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص ، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة اكثر من مليار دولار.

يشار إلي أن الكشف الجديد يقع في منطقة إمتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية ، فيما تقوم شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين.

وأوضح تقرير حديث صادر عن الوزارة، أن نسبة استخلاص ذهب الاكتشاف الجديد تعتبر عالية، بواقع %95.

ويعد الكشف التجاري الجديد للذهب نتاجاً لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله  من خلال شركة شلاتين المصرية والتي تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة والتي تساهم فيها كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومى والشركة المصرية للثروات التعدينية وسيتم تكوين شركة جديدة بين كل من شلاتين وهيئة الثروة المعدنية  للقيام بالعمليات في منطقة الكشف فور الانتهاء من الاجراءات لتكون ثالث شركة في مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة حيث يعمل حالياً كل من شركة السكري لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تم فيه الانتهاء من تأسيس الشركة المشتركة بين شركة شلاتين للثروة المعدنية وهيئة الثروة المعدنية.

واوضح المسئول ان الشركة الجديدة ” ايقات لمناجم الذهب ” سيتم فور الانتهاء من اجراءات تاسيسها تعين رئيسا لمجلس إدارتها من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

بنك مصر

التعليقات

رينو

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
البنك الزراعى المصرى
image title here

Some title