سيارة رينو

رئيس البورصة المصرية : لابد أن تطبق العدالة الضريبة على جميع الاوعية الاستثمارية

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:10

  • طه نبيل
  • رأي الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، أنه لابد تكون هناك عدالة ضريبية على جميع مستوى الأوعية الاستثمارية لذا فهو لا يرجح فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية لكنه في الآخر قرار الحكومة المصرية .

     

    و قال الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ، أن إدارة البورصة المصرية إلي جانب هيئة الرقابة المالية بدء في تعديل قواعد القيد لإنجاح برنامج الطروحات الحكومية المقبلة .

     

    وأضاف فريد خلال مداخلة عبر برنامج زوم مع الاعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة الذي يذاع  علي قناة أون ، أن طرح الحكومة المصرية لشركات بالبورصة سيكون أحد عوامل جذب المستثمرين القوية .

     

    وأوضح فريد، أن أحجام التداول بالبورصة شهدت نشاط ملحوظ خلال الفترة الاخيرة ولكنه ليس النشاط المرجو لذا تسعي إدارة البورصة المصرية لزيادة أحجام التداول .

     

    وأشار إلي أن تراجع بورصة المصرية في مؤشر بورصة ستانلي يعود لخروج بعد الشركات المصرية من المؤشر وهو ما عملت البورصة على تعديله بتعديل أوزان المؤشر الرئيسي من مؤشر السهم الواحد وانقاص وزنه لصالح اسهم اخرى .

     

    يعقوب: لا يجب فرض ضرائب على البورصة في الوقت الذي يتمتع فيه مدخرين بالبنوك بالإعفاء

     

    ومن جانبها طالبت رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، بإلغاء الضرائب سواء ضريبة الدمغة أو الارباح الراسمالية من علي تعاملات البورصة المصرية وهو ما سينعكس بالإيجاب علي أحجام التداول بالبورصة .

     

    وأضافت يعقوب ، أنه رغم قيام إدارة البورصة المصرية ، بتخفيض تكلفة التداول إلا أنه مع تطبيق ضريبة الدمغة تظل التكلفة مرتفعة مقارنة بالاسواق المجاورة.

     

    وأوضحت يعقوب أنه لايجب معاقبة المستثمرين بفرض ضرائب علي البورصة في الوقت الذي يتمتع المدخرين بالبنوك الذين لا يتحملون اي نسب مخاطرة بالاعفاء الضريبي .

    بنك مصر

    التعليقات

    رينو

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    البنك الزراعى المصرى
    image title here

    Some title