البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  •  وزارة الثقافة تعلن مشاركة مصر فى معرضى الشارقة وتونس للكتاب

 وزارة الثقافة تعلن مشاركة مصر فى معرضى الشارقة وتونس للكتاب

الأربعاء 06 أكتوبر 2021 - 15:40

وافقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 وحتى 15 نوفمبر المقبل، وأيضا المشاركة في معرض تونس الدولي للكتاب المزمع إقامته في الفترة 10 وحتى 23 نوفمبر المقبل ضمن فعاليات العام الثقافي المصري التونسي 2021-2022.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن المشاركات المصرية في معارض الكتاب الدولية يأتي ضمن توجهات الدولة المصرية الرامية إلى تلاقى الثقافات وحوار الحضارات وأوضحت أن الكتاب أحد أدوات المعرفة ومن أهم مفردات القوة الناعمة المصرية مشيرة إلى أهمية التبادل الفكري في تشكيل الوعى الإنساني والسمو بالوجدان وترسيخ العلاقات بين مختلف الشعوب.

وتنطلق الدورة الأربعون من معرض الشارقة الدولي للكتاب بدولة الإمارات في الثالث من نوفمبر تحت شعار (هنا.. لك كتاب) بمشاركة كبار الكتاب العرب والأجانب ودور النشر من أنحاء العالم، وتحل إسبانيا ضيف شرف دورة هذا العام، إذ تشارك بوفد كبير من الناشرين والمؤلفين والمترجمين وتقدم برنامجا متنوعا يشمل ندوات فكرية ومعارض للفنون البصرية وعروضا موسيقية.

يشار إلى أن مدير معرض تونس الدولي للكتاب مبروك المناعي، كان قد أعلن عن تحديد تاريخ الدورة 36 للمعرض المقررة من 12 الى 21 نوفمبر القادم بعد تأجيلها في مناسبتين متتاليتين بسبب وباء فيروس كورونا المستجد وتخصيص جانب كبير من الفعاليات للاحتفاء بالمخطوطات الموريتانية وذلك بعرض جزء نفيس ونادر منها للعموم للتعريف بها وبتاريخ الكتابة عبر العصور.

بنك مصر

التعليقات

البنك الزراعى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title