البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الري: معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل لا تزال مرتفعة

الري: معدلات سقوط الأمطار على منابع النيل لا تزال مرتفعة

الخميس 07 أكتوبر 2021 - 11:38

 عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الاجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل للعام المائي الجاري، وإجراءات التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول.

  استعرض وزير الري، الإجراءات التي تقوم بها الوزارة، للاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل، وإدارة فترة أقل الاحتياجات المقبلة بأعلى درجة من الكفاءة، مع الإعداد لتلبية الاحتياجات المائية لموسم الخريف الحالي. 

صرح الدكتور عبد العاطي بأن أجهزة الوزارة تتابع لحظيًا مُعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، حيث تبين أن مُعدلات سقوط الأمطار على منابع النيل، لا تزال أعلى من المعدل حتى الآن.

في سياق متصل، وجّه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بالاستمرار في رفع حالة الاستنفار بجميع جهات الوزارة، استعدادًا لموسم الأمطار والسيول.

كما شدد الوزير، على ضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال تأهيل المساقي بمختلف المحافظات، الأمر الذي يسمح بتحقيق تطوير شامل للمنظومة المائية.  

بنك مصر

التعليقات

البنك الزراعى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title