مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزير التموين: الصوامع الحقلية تخفض الفاقد من الأقماح إلى 5% 

وزير التموين: الصوامع الحقلية تخفض الفاقد من الأقماح إلى 5% 

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 09 أكتوبر 2021 - 13:45

 

 
تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال إنشاء صومعة حقلية بطوخ القراموص في محافظة الشرقية، التابعة للشركة المصرية القابضة الصوامع والتخزين، ويقوم المشروع علي إنشاء 6 صوامع حقلية بسعة إجمالية 30 ألف طن قمح، كما أن جهة التمويل هي برنامج المبادلة الديون الإيطالية، والمقاول العام شركة الإنتاج الحربي للمشروعات الهندسية.

 

وأكد “المصيلحي” أن الصوامع الحقلية تعمل على تخفيض الفاقد من الأقماح بنسبة تصل إلى 5٪، ومستهدف إقامة 60 صومعة حقلية بسعة إجمالية تبلغ 300 ألف طن.
 
وقال اللواء، شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين إن تلك الصوامع في الشرقية بعدد 4 صوامع جديده بطوخ القراموص ونزلة خيال بمركز أبو كبير و منيا القمح وأبو حماد، وصومعة في المنوفية وأخرى في محافظة المنيا.

 

وأضاف “باسيلي” أنه تمت الاستفادة من فكر الشباب الجديد والمتميز في استخدام تكنولوجيا العصر الحديث للعمل في صومعه الغلال بناحية كوبري الكسارة زمام الصالحية الجديدة، والمُقامة على مساحة 11 فدانًا بسعة تخزينية 90 ألف طن، بتكلفة تصل إلى 272 مليون جنيه.
 
ولفت إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لخطة وزارة التموين والتجارة للاستفادة من الشباب وتسكينهم للعمل في الصوامع الجديدة ليمثلوا إضافة قوية لمراقبة المخزون ودرجات الحرارة والرطوبة للحفاظ على محصول القمح.

 

من جهته، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن إقامة مثل هذه الصوامع تأتي حفاظاً على سلعة إستراتيجية هامة مثل القمح، وتحتل محافظة الشرقية المركز الأول على مستوى الجمهورية في إنتاج و توريد الأقماح للعام السابع على التوالي.
 
مشدداً على سرعة الانتهاء من التصميمات الهندسية اللازمة لإقامة الصوامع المزمع إقامتها، والبدء فوراً في التنفيذ لتسهم، وبشكل كبير في إحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title