مدينة مصر

بنك QNB يحقق 6 مليار جنيه صافي أرباح خلال الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2021

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 11 أكتوبر 2021 - 11:43

  •  أعلن QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2021 والتي أظهرت الاتي:

    ¨            حقق البنك صافي أرباح مجمعة 6,007 مليون جنية مصري، محققا نسبة نمو 6% مقارنة بنفس الفترة في 2020، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 5,694 مليون جنية مصري.

    ¨           وبنهاية سبتمبر 2021، بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة اجمالاً 24% متماشية مع الخطة الطموحة لتحقيق النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25% - فيما يخص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة – بعدما تخطي بالفعل أولي النسب المستهدفة فيما يخص نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والتي بلغت 10.37% ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم نمو الاقتصاد القومي. 

    ¨           وبلغ إجمالي محفظة القروض والسلفيات 179 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 3% مقارنة بنهاية ديسمبر 2020، فيما بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 6.17% في يونيو 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

    ¨           وقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 3.84% في نهاية سبتمبر 2021 والتي تعد من أفضل النسب في القطاع المصرفي، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 132% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.81% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

    ¨           بلغت ودائع العملاء 276 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2021 محققة نسبة نمو 18% - مقارنة بديسمبر 2020 - مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.46% في يونيو 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

    ¨           يتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه القروض إلى الودائع 65%  (في نهاية سبتمبر 2021) مقارنة بمتوسط 50.5% للقطاع المصرفي (في يونيو 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

    ¨           بلغت إجمالي الأصول المجمعة 336 مليار جنيه مصري بنهاية سبتمبر 2021 بزيادة قدرها 16% مقارنة بديسمبر 2020.

    ¨           تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 231 فرعا والتي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، هذا فضلا عن الخدمات الإلكترونية العالية المستوى التي يوفرها البنك لعملائه.

    ¨           يستمر طاقم العمل المميز في تقديم كافة الخدمات المصرفية من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في أرجاء الجمهورية في ظل الازمة الراهنة بجوده وكفاءه عالية، وقد استطاع ان يقدم كافة الخدمات المطلوبة  بالرغم من التحديات التي شكلتها الازمه، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة علي سلامة عملائه وموظفيه الذين شكلوا ثروة البنك الحقيقية وقوته في ظل هذه الأزمة، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية و التي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل و الحد من زيارات الفروع قدر الإمكان. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

    ¨           ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة   ك lQNBgAA لتأمينات الحياة و  QNB AAللتأجير التمويلي و QNB AA للتخصيم، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title