البنك الاهلى الكويتى-مصر

مجلس الدولة يحيل مشروع دمج شركتي خالدة وقارون للبترول لمجلس النواب

بنك مصر

السبت 23 أكتوبر 2021 - 10:53

 

 

قال مسئول بارز فى هيئة البترول المصرية أن مجلس الدولة أحال مشروع قانون دمج شركتي خالدة وقارون للبترول، بناء على طلب شركة أباتشي الأمريكية الشريك الأجنبي في الشركتين لمجلس النواب للمصادقة عليه تمهيدا لبدء العمل.
وقامت الهيئة العامة للبترول بالموافقة علي الدمج. كما قامت الشركة الأمريكية بتقديم دراسة حول العوائد الاقتصادية لعملية الدمج خاصة، وأكدت على عدم المساس بوضع العمالة فى الشركتين.
وأشار المسئول الذى فضل عدم ذكر هويته إلى ان هيئة البترول وافقت على المبررات التي أعلنتها شركة اباتشى للدمج وشملت خفض التكاليف الادارية المتعلقة بمراكز العمل ودمج الوظائف الإدارية المتشابهة فى المهام ، مشيرة إلى ان جائحة كورونا فرضت على الشركات سياسات ترشيد جديدة من نوعها.
كان جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى العالمية قد قدم مشروع جمج الشركتين بشكل رسمى خلال اجتماع  المهندس طارق الملا  وزير البترول  فى شهر يوليو الماضى .وتضمن العرض الجوانب المالية والتشغيلية لعملية الدمج.
وبحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال لقائه مع جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى العالمية خطط عمل الشركة خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة أباتشى في التوسع في أنشطتها في مصر.
وخلال اللقاء أكد الملا أن اهتمام شركة أباتشى بالتوسع في أنشطتها في مجال البحث والاستكشاف وزيادة انتاجها يؤكد أن منطقة الصحراء الغربية لا تزال تتمتع باحتمالات بترولية واعدة خاصة في ظل التطور الهائل الذى تضيفه التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث والاستكشاف وعلى الأخص في الطبقات العميقة.
وحضر اللقاء المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفنى .

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

التعليقات

البنك الزراعى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title