البنك الاهلى الكويتى-مصر

التموين: انخفاض أسعار البيض والدواجن خلال الأيام القليلة المقبلة

بنك مصر

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 11:08

 

 
قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مصر لم تعانٍ من نقص في السلع في ظل جائحة كورونا، مؤكدًا أن «مصر آمنة غذائيًا وكل السلع متوفرة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير مخزون استراتيجي من السلع بحد أدنى 6 أشهر، موضحًا أن الدولة تتعاقد على مخزون استراتيجي للحوم يصل إلى 18 شهرًا.

ولفت إلى أن المخزون الاستراتيجي للدواجن يصل إلى 6.5 شهر، والسكر يكفي حتي شهر فبراير المقبل، قائلًا إن أسعار السكر ستتراجع فورًا بعد ضخ كميات كبيرة، وخاصة أنها شهدت زيادة طفيفة بسبب مناسبة المولد النبوي.

وذكر رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة تمكنت من حل مشكلة أسعار البيض من خلال التعاقد مع اتحاد منتجي الدواجن وطرح طبق البيض بـ49 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية، متوقعًا استمرار انخفاض سعرها بنهاية الأسبوع الجاري.

وأشار إلى انخفاض سعر الدواجن والبيض خلال الأيام القليلة المقبلة، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «احصلوا على قدر الاحتياج كل السلع متوفرة، ولدينا مخزون استراتيجي من كل السلع يتراوح من 6 إلى 24 شهرًا».

ونفت الحكومة وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية بالأسواق، وذلك بعد تداول بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.  

الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

التعليقات

البنك الزراعى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title