مدينة مصر

رئيس المصرف المتحد يطرح فكرة تأسيس صندوق استثمار وطني لحماية الأمن السيبراني 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 نوفمبر 2021 - 10:31

 

طرح أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد فكرة تأسيس صندوق استثمار وطني لحماية الأمن السيبراني وبناء القدرات الوطنية اللازمة لمكافحة والتصدي للهجمات الإلكترونية والتوسع في إجراء البحوث والدراسات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.
وفي كلمته بمؤتمر الناس والبنوك في نسخته الـ15 والذي تقام فاعلياته لليوم الثاني على التوالي، تحت عنوان" المدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية"، أوضح القاضي أن صندوق الاستثمار يستهدف وضع منظومة استراتيجية وتعليمية وتقنية تستهدف تنمية قدرات الشباب المصري وفق احدث معايير الجودة العالمية في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى تأهيل الشباب المصري للتصدي لأي اختراقات أو هجمات حالية ومستقبلية.
وأكد القاضي أن التكنولوجيا الذكية ساحة صراع جديدة بين الخير والشر، فكما تساهم التطبيقات الحديثة في تحقيق اقصي درجات الرفاهية للإنسان من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد وكذلك نمو النشاط الاقتصادي للدول، فإنها تزيد من حجم الجرائم الإلكترونية وابتكار أساليب للهجمات، الأمر الذي يشكل تهديدا للأفراد والمؤسسات والدول بشكل عام.
وأشار القاضي، ، أنه مع تزايد حجم عمليات التجارة الإلكترونية بالعالم، ظهر الاحتياج الكبير لنوعية جديدة من القواعد التنظيمية والتأمينية للتصدي لعمليات الاحتيال والهجمات السيبرانية التي تطال البنية التحتية والمنشآت الحيوية والأمنية للدول والأنظمة المالية والمرافق الحكومية.
وأضاف أن حجم المخاطر دفعت بصناع القرار في الدول العظمي إلى وضع مسائل الدفاع والأمن السيبراني علي رأس أولويات سياساتهم الوطنية والدفاعية، كما تم رصد مبالغ طائلة وإنشاء مراكز وطنية للدفاع، فضلا عن معاهد متخصصة للأبحاث والعلوم الرقمية ضمن المناهج الدراسية والدفاعية.
وقد أطلق المصرف المتحد في أغسطس الماضي حملة توعوية موسعة تستهدف تحذير عملاءه من مخاطر التعرض لعمليات الاحتيال من جراء الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو معلوماتهم البنكية تحت شعار "كن حذرا".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title