مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • الهيئة الهندسية تُعلن مواعيد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر

الهيئة الهندسية تُعلن مواعيد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 27 يونيو 2018 - 12:28

أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي تباعاً بداية من 30 يونيو الجاري، وحتى آخر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان المصري مع كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المشتركة بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية، في قطاعات الإسكان، والمرافق، والطرق.

وأكد مسؤولو وزارة الإسكان في بيان اليوم، أنه تم حتى الآن صرف 283 مليون جنيه تعويضات لوحدات الاسكان الاجتماعي التي تنفذها الهيئة الهندسية، بالمدن الجديدة، وهناك 370 مليون جنيه أخرى جاهزة للصرف.

وذكر البيان، أنه بالنسبة لوحدات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع "دار مصر" فقد تم تسليم 651 عمارة حتى الآن، ويتم تسليم 175 عمارة أخرى، على أن يتم تسليم باقي العمارات تباعاً حتى آخر مارس المقبل.

وأعلن مسؤولو وزارة الإسكان الالتزام بصرف أي تعويضات مقررة بمشروع دار مصر لدفع العمل، وتم بالفعل حتى الآن صرف 570 مليون جنيه تعويضات لهذا المشروع.

كما تم عرض موقف تنفيذ 246 عمارة سكنية بالحى السكنى R3، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنفذها الهيئة الهندسية لصالح وزارة الإسكان، حيث أعلن مصطفى مدبولى الموافقة على صرف 120 مليون جنيه لدفع العمل بالموقع، وكلف اللواء كامل الوزير بسرعة الانتهاء من هذه الوحدات آخر مارس المقبل.

ووافقت الحكومة المصرية في فبراير 2018، على تعديل أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي في الإعلانات المقبلة، ليصبح سعر الوحدة 90 متراً، 3 غرف وصالة،220 ألف جنيه، والوحدة غرفتين وصالة تبلغ 180 ألف جنيه.

وطرحت وزارة الإسكان في 2014، المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بعدد 1328 وحدة عمارة بإجمالي 31.8 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة هى القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، السادات، دمياط الجديد.

وطرحت المرحلة الثانية من المشروع في 2015، بعدد 25.6 وحدة سكنية، في 11 مدينة جديدة هى 6 أكتوبر، الشيخ زايد، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، العبور، بدر، العاشر من رمضان، السادات، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title