بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم لتوفير وسائل دفع وتحصيل إلكترونية لعملاء شركة تمويلي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 10:40

 

 
وقع بنك القاهرة مذكرة تعاون مع شركة تمويلي، بهدف تقديم وسائل دفع وتحصيل إلكترونية لعملاء الشركة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وبحسب بيان صحفي لبنك القاهرة، تتيح الخدمة الجديدة صرف التمويل الخاص للمستفيدين من أصحاب القروض متناهية الصغر عبر محفظة قاهرة كاش وكذلك الاستعلام عن قيمة قسط التمويل وسداده باستخدام المحفظة.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن هذا التعاون يأتى فى إطار حرص البنك على ميكنة المدفوعات والتحول لمجتمع لا نقدي ودعم جهود الدولة في مجال تحقيق الشمول المالي، مع منح أولوية للمشروعات متناهية الصغر لما لها من أثر فى تحقيق أهداف التنمية.

 

وأكد أن البنك يطرح حلولا وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة في مجال المدفوعات الإلكترونية بما يسهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد المبذول للمستفيد بالخدمة.
 
وتابع فايد أن المذكرة تشمل أوجه تعاون عديدة؛ ففي مجال المدفوعات يقدم بنك القاهرة خدمة المدفوعات الإلكترونية التي تمكن شركة تمويلي من سداد التمويل المستحق للمستفيدين إلكترونيا عبر محفظة قاهرة كاش.

وفي مجال المتحصلات يقوم البنك بتمكين الشركة من التحصيل المباشر عبر محفظة قاهرة كاش والتي تسهل على الشركة تحصيل مستحقاتها بطريقة سريعة وفعالة، بحسب فايد.

من جهته، قال عمرو أبو العزم، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية تنويع الخيارات أمام عملاء الشركة سواء في صرف القروض أو سداد الأقساط.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية ترتكز على التوسع في استخدام أدوات التكنولوجيا المالية ومنتجاتها المتنوعة في الفترة القادمة.

وأوضح أبو العزم أن التعاون مع المؤسسات المالية الكبرى مثل بنك القاهرة فى اعتماد المحافظ الرقمية لصرف القروض وتحصيل أقساط التمويل متناهي الصغر من شانه أن يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة لعملاء الشركة ودعم خطط الدولة في رقمنة المدفوعات ونشر الشمول المالي بما يعود بالنفع على المواطن والاقتصاد الوطني.

وفي سياق متصل، قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار جهود البنك للتوسع في المدفوعات الإلكترونية للمحفظة الإلكترونية “قاهرة كاش” بالإضافة إلى مختلف الخدمات الأخري التي تتمتع بها المحفظة من إمكانية شحن رصيد الموبايل ودفع فاتورة الإنترنت والموبايل والهاتف الأرضي- ودفع التبرعات وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز – دفع اشتراكات النقابات والنوادي – خدمات الدفع أونلاين – حجز التذاكر ودفع أقساط التأمين.

وأضاف: كما توفر إمكانية الشراء عن طريق QR Code و إتاحتها لمختلف فئات المجتمع للتيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، مما يسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات البنك المركزي لتحفيز استخدام قنوات الدفع الإلكترونية.

وقال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن التعاون مع بنك القاهرة إلى جانب اتفاقيات مع مؤسسات مالية أخرى من شأنه أن يدعم تواجد الشركة في سوق التمويل متناهي الصغر بما تتيحه هذه الاتفاقية من زيادة الانتشار الجغرافي للخدمات المقدمة للعملاء وتسهيل صرف التمويل وسداد الأقساط.

وأشار إلى أن اعتماد محفظة قاهرة كاش ضمن أدوات العمل في شركة تمويلي يسهم في خفض تكلفة الخدمة للعميل مع سرعة وكفاءة إنجاز المعاملة المالية على مدار الساعة، كما أن إتاحة وسائل دفع إلكترونية متعددة أمام عملاء الشركة من شأنه أن يعزز من كفاءة عمليات التحصيل وإدارة السيولة ومن ثم ينعكس ذلك إيجابًا على نتائج أعمال الشركة.

ووفق البيان، تستحوذ المشروعات متناهية الصغر على أهمية بالغة ضمن خطط وسياسات العمل ببنك القاهرة، حيث تتيح تلك المشروعات فرص عمل عديدة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات والعاملين فيها.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title