منع حاكم مصرف لبنان من السفر لاتهامه بالإثراء غير المشروع

بنك مصر

الأربعاء 12 يناير 2022 - 02:00

  • وكالات
  • أصدرت المدّعي العام في جبل لبنان القاضية غادة عون مذكرة منع سفر بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، وذلك بناءً على شكوى تقدّمت بها مجموعة الشعب يريد إسقاط النظام، اتهمت فيها سلامة بالإثراء غير المشروع واختلاس أموال عامة ومخالفة قانون النقد والتسليف.

    مذكرة القاضية عون، جاءت بعد أن استمعت إلى عدد من كبار الموظفين في مصرف لبنان، كما استدعت حاكم المصرف المركزي إلى جلسة تحقيق ستعقدها في أقرب وقت، بحسب بيان.

    إلى ذلك، كشف مصدر قضائي لبناني لـ"الشرق" أن النيابة العامة التمييزية تتجه خلال الأيام المقبلة إلى الادعاء على 7 مصارف كبرى في لبنان، واتهامها بعرقلة التحقيقات التي تجريها في ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على خلفية شبهات حوله ومقربين منه باختلاس الأموال العامة والإثراء غير المشروع وتبييض الأموال. قام المحامي العام التمييزي القاضي جان طنوس اليوم بزيارات إلى المصارف المذكورة، وطلب منها تزويده بكشوفات عن حسابات عائدة إلى رجا سلامة شقيق رياض سلامة، إلاّ أن إدارات هذه المصارف امتنعت عن تلبية طلبه، لأنه يخالف قانون السرية المصرفية. وبرّر الوكيل القانوني لعدد من المصارف عدم تجاوبها مع طلب النيابة العامة التمييزية، بأن ذلك يتعارض مع السرية المصرفية المصانة بموجب القانون ويفتح المجال أمام النيابات العامة في كل لبنان بأن تتبع نفس الأسلوب في الدعاوى المقامة أمامها على مصارف أخرى. إلا أن المصدر القضائي أكد أن النيابة العامة لن تبقى أسيرة محاولات عرقلة التحقيق في هذا الملف، وهي ماضية في إجراءاتها بحق المتورطين بالفساد أيا كانت مواقعهم وبحق كل من يعرقل مسار العدالة.

    التعليقات

    البنك الزراعى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title