• الرئيسية
  • منوعات
  • "مايكروسوفت" تستحوذ على صانعة الألعاب "أكتيفيجن بليزارد" بـ 69 مليار دولار

"مايكروسوفت" تستحوذ على صانعة الألعاب "أكتيفيجن بليزارد" بـ 69 مليار دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 18 يناير 2022 - 19:28

  • وكالات
  • قالت "مايكروسوفت" إنها ستشتري شركة "أكتيفيجن بليزارد" في صفقة بقيمة 68.7 مليار دولار، لتوحد بذلك اثنين من أكبر القوى في قطاع ألعاب الفيديو على مستوى العالم.

    في أكبر عملية استحواذ لها على الإطلاق، ستدفع "مايكروسوفت" 95 دولاراً للسهم الواحد نقداً لتقتنص واحدة من أكبر صانعات الألعاب الأمريكية على الإطلاق، وتشتهر بألعاب مثل "Call of Duty" و"World of Warcraft" ولكنها أيضا تعاني من انتقادات ثقافية بشأن تعاملها مع السيدات.

    وأوضحت "مايكروسوفت: سيواصل الرئيس التنفيذي لـ"أكتيفيجن"، بوبي كوتيك، العمل في منصبه، وبمجرد إغلاق الصفقة، سترفع "أكتيفيجن بليزارد" تقاريرها إلى فيل سبنسر، رئيس قسم الألعاب في "مايكروسوفت".

    ستساعد إضافة مجموعة ألعاب "أكتيفيجن" الرائجة "مايكروسوفت" على زيادة منتجاتها الخاصة بوحدة تحكم "إكس بوكس"، والتنافس بشكل أفضل مع "بلاي ستيشن" من "سوني كورب"، كما أن لدى "أكتيفيجن" تاريخاً طويلاً مع "إكس بوكس"، ونجحت أكبر ألعابها، "Call of Duty"، إلى حد كبير بسبب منصة "مايكروسوفت" المبتكرة عبر الإنترنت "إكس بوكس لايف" (Xbox Live)، والتي تتيح للمستخدمين المشاركة في مباريات متعددة اللاعبين، كما أن معظم ألعاب "أكتيفجن" تتاح عبر وحدات تحكم "إكس بوكس". قالت "مايكروسوفت" في بيان اليوم الثلاثاء: "يسرِّع هذا الاستحواذ نمو أعمال ألعاب "مايكروسوفت" على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم والسحابة، وسيوفر اللبنات الأساسية للميتافيرس".

    تعد "أكتيفيجن" واحدة من منتجي الألعاب الأسطوريين في القطاع، لكنها انخرطت في جدل لعدة أشهر وسط عدة دعاوى قضائية بشأن مزاعم بالتمييز بين الجنسين والتحرش. وتعرض كوتيك، الذي قاد الشركة لمدة ثلاثة عقود، لضغوط من الموظفين للاستقالة، وأثرت الفضيحة على شركة تناضل بالفعل للتكيف مع نهاية طفرة ألعاب الفيديو التي غذاها الوباء. وفي نوفمبر، أجلت "أكتيفيجن" إصدار اثنتين من أكثر الألعاب المنتظرة لها، وكانت توقعاتها للمبيعات في الربع الرابع أقل من تقديرات وول ستريت، ما تسبب في تراجع أسهمها.

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title