مدينة مصر

أرباح “تنمية الصادرات” تقفز 139% خلال 3 أشهر إلى 302 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 مايو 2022 - 13:58

ارتفعت أرباح البنك “المصري لتنمية الصادرات” بنسبة 139% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 301.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 126.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021.

وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال الثلاثة أشهر لتصل 573.2 مليون جنيه، مقابل 464.9 مليون جينه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام “البنك المصري لتنمية الصادرات”، بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن المرحلة الأولى لزيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 43.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار 10 قروش للسهم.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية على قيام البنك المصري لتنمية الصادرات بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر، وقدرها ملياري جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 10 قروش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأشارت إلى أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول أول أمس 15 مارس 2022.

وأوضحت أنه نظراً لزيادة قيمة سعر الاكتتاب ومصاريف الاصدار المعلن عن القيمة السوقية لأسهم الشركة فإنه لن يتم تحريك الحدود السعرية على سهم الشركة أمس الأربعاء 16 مارس.

وافقت الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.27 مليار جنيه إلى 5.27 مليار جنيه، بزيادة قدرها ملياري، موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وقال البنك إن ذلك يتم من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي كل حسب مساهمته في رأس المال مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم.

وأضاف أن ذلك في ضوء الدراسة المقدمة بشأن مبررات وأوجه استخدامات أموال الزيادة المعدة من قطاع الرقابة المالية بالبنك المصري لتنمية الصادرات بتاريخ 30 نوفمبر 2021.

ودعا البنك المصري لتنمية الصادرات مساهيه لحضور الجمعية العامة العادية يوم 6 فبراير المُقبل؛ للنظر في مضاعفة رأسمال البنك من 3.27 مليار جنيه إلى 5.27 مليار جنيه.

وتأتي الزيادة بمقدار ملياري جنيه من خلال الاكتتاب النقدي ممول من قدامي المساهمين بالبنك، كلًا على حسب نسبته في رأس المال.

كما ستناقش العمومية الموازنة التخطيطية للبنك عن الفترة من 1 يناير الجاري وحتى 31 ديسمبر المقبل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title