مدينة مصر

البنك الأهلي الكويتي – مصر يحقق 551 مليون جنيه صافي أرباح خلال الربع الأول

بنك مصر الشهادة الدولارية

خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر

الاثنين 16 مايو 2022 - 09:59

 

 

 أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر  عن ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى 551 مليون جنيه.
 
وبحسب يبان للبنك، مساء اليوم، أظهرت النتائج المالية خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2022 عن ارتفاع صافي الدخل من العائد ليحقق 603 ملايين جنيه، مقارنة بـ490 مليون جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي؛ ليسجل نموًا يُقدر بـ23% خلال هذا الربع.
 
أما صافي الأرباح التشغيلية للبنك فقد ارتفع بنسبة 33% ليبلغ 478 مليون جنيه مقارنة بـ 360 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

كما بلغت أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال الربع الأول من هذا العام قبل الضريبة 698 مليون جنيه.
 
ومن ناحية أخرى، زادت محفظة القروض بنسبة 10% لتبلغ 30 مليار جنيه مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه بنهاية 2021، وشهد إجمالي ودائع العملاء ارتفاعًا بنسبة 7% ليصل إلى 51 مليار جنيه مقابل 48 مليار جنيه في نهاية عام 2021.

كما زاد إجمالي أصول البنك الأهلي الكويتي – مصر في نهاية الربع الأول من العام بنسبة قدرها 7% ليصل إلى 61 مليار جنيه مقارنة بميزانية البنك للعام الماضي والتي بلغت 57 مليار جنيه في ديسمبر 2021.

ونبه بيان البنك الأهلي الكويتي – مصر إلى أنه نجح في “مضاعفة حصته السوقية منذ إتمام عملية الاستحواذ في عام 2016”.

وتعليقا على ذلك، قال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر إن استراتيجية البنك تعتمد على “تحقيق النمو المستدام والمتوازن في السوق المصرية، وهو ما نعمل على الحفاظ عليه من خلال تعزيز وتطوير خدماتنا البنكية وكفاءة موظفينا لضمان تقديم تجربة مصرفية مميزة لعملائنا”من جانبه، قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، إن “نتائجنا المالية الإيجابية خلال الربع الأول من العام الحالي تؤكد الدور الفعال الذي يؤديه البنك في دعم الاقتصاد المصري من خلال استراتيجية ترتكز على تحقيق معدلات نمو قوية على المؤشرات المالية كافة”.

وأضاف السلاوي: “نتطلع خلال عام 2022 إلى مواصلة العمل على استراتيجيتنا التوسعية، والتي تعتمد على التميز في خدمة عملائنا وجذب شرائح جديدة وضمها لقاعدة عملائنا بالإضافة إلى استكمال خطتنا لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للبنك وذلك لدعم جميع خطط التحول الرقمي للدولة”

 

عقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام ، اجتماعًا لمتابعة مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
 
وتابع توفيق خلال الاجتماع الذي حضره المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس تامر ناصر العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، تطور الأعمال في المتنزه السياحي (حديقة الميريلاند) لتقديم أنشطة وبرامج ترفيهية وثقافية متنوعة.
 
واستعرض وزير قطاع الأعمال مراحل العمل في مشروع تطوير حديقة الميريلاند الذي يتضمن أربعة محاور، الأول منطقة الكازينو وتضم مطاعم وكافيهات والنافورة الراقصة، ليتم افتتاح المرحلة الأولى خلال شهر بالشراكة مع أحد المستثمرين.

 

ويشمل المحور الثاني إعادة تأهيل مسطحات خضراء وبرجولات ودورات مياه وتراك للمشي بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر ونصف الشهر.
 
وفيما يخص المحور الثال يجري حاليا الترسية على أحد العروض المقدمة لتأجير منطقة الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند بعد طرح ممارسة عامة لاستغلال المساحات المذكورة في إقامة أنشطة سياحية وترفيهية، كما سيتم الانتهاء من إعداد مخطط عام للجزء الأخير في الحديقة من قبل أحد الاستشاريين المتخصصين قبل نهاية يونيو المقبل.

وناقش الاجتماع الإجراءات الجارية فيما يخص مشروع تطوير مدينة غرناطة، لطرح كراسة شروط على المستثمرين لاستغلال المنطقة مع الحفاظ على الطراز المعماري المتميز وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية، لإقامة أنشطة وفعاليات ترفيهية وثقافية.

كما تناول الاجتماع موقف تطوير مدينة “نيو هليوبوليس” شرق القاهرة والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكانها، ليتم تعديل المخطط العام للمدينة، والبدء في تنفيذ المرحلة العاجلة من التطوير وتضم 52 فدانًا وكذلك موقف تنفيذ المرافق، على أن يتم عقد مؤتمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة للإعلان عن تفاصيل ومراحل برنامج التطوير في المدينة.  

علي معرفي


التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title