• الرئيسية
  • نقل
  • رئيس قناة السويس: 700 مليون دولار سنويا العائد المتوقع من زيادة رسوم العبور 

رئيس قناة السويس: 700 مليون دولار سنويا العائد المتوقع من زيادة رسوم العبور 

الأحد 18 سبتمبر 2022 - 10:33

 

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عائد زيادة رسوم العبور المتوقع لجميع أنواع السفن بنسبة 15% خلال عام 2023، يبلغ «700 مليون دولار في العام»، مؤكدًا أن الهيئة تمتلك سياسة مرنة لضبط سعر عبور السفن حال تغير الأوضاع بالسوق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن «العام المقبل يشهد زيادة في نسبة عبور السفن من الجنوب إلى الدول الأوروبية»، موضحًا أن القناة بدأت تشهد تلك الزيادة، اعتبارًا من شهر أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن سفن الغاز والبترول تنتقل من الجنوب إلى أوروبا، بعد توقف نقل الغاز والبترول من روسيا، قائلًا إن الأمر ينعكس في زيادة عدد السفن المارة في قناة السويس، وكذلك الحمولات والعائد بالدولار.

وذكر رئيس الهيئة، أن التجارة العالمية تنمو بنسبة 3.2% في العام المقبل، مضيفًا: «قناة السويس تنقسم لأكثر من قسم، وكل قسم يتولى نوعا معينا من السفن سواء الحاويات أو الغاز والبترول، وهم على اتصال بكل الخطوط ويتابعون ما يحدث في القطاع من حركة يومية، حتى نقرر ما نفعله مستقبلا».

ولفت إلى أن الهيئة أقرت زيادة بنسبة 10% على رسوم عبور اللانشات السياحية؛ لأنها لم تتعافَ بشكل كاف، مختتمًا: «الطلب عليها كبير وتعبر بكميات كبيرة، الأمر الذي دفعنا لإقرار تلك النسبة، لكننا قد ندرس الوضع مرة أخرى، لو تعافى القطاع بشكل كامل العام المقبل».

وأصدرت هيئة قناة السويس، قرارات جديدة بشأن رسوم عبور السفن للقناة المقرر تطبيقها خلال العام الميلادي المقبل 2023.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، اليوم السبت، زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 15% خلال عام 2023، فيما تزيد رسوم عبور كلاً من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر يناير مطلع العام المقبل.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title