مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 24 مليون جنيه لعدم الالتزام بمعايير الجودة

تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 24 مليون جنيه لعدم الالتزام بمعايير الجودة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 02 نوفمبر 2022 - 10:38

 

 
وأشار التقرير إلى زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 17 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 16 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

• اتصالات: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصد إجمالي 14 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الإسكندرية والصعيد والقناة.

ونبَّه إلى زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 14 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 12 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

• وي: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصد إجمالي 20 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الإسكندرية والصعيد والدلتا والقاهرة.

ولفت إلى زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 20 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 16 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

وفي سياق مؤشرات جودة خدمات البيانات أظهرت نتائج التقرير ما يلي:

• فودافون: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصدت 29 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات البيانات، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والصعيد، مقارنة بعدد 26 منطقة متأثرة في شهر يوليو 2022، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر سبتمبر 32 ميجابت/ثانية.

• أورنج: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصدت 14 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات البيانات، وعلى رأسها القناة والدلتا والإسكندرية، مقارنة مع 16 منطقة متأثرة في شهر يوليو 2022، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر سبتمبر 34 ميجابت/ثانية.

• اتصالات: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصدت 3 مناطق تعاني من سوء جودة خدمات البيانات، وعلى رأسها الدلتا والقناة، مقارنة بمنطقتين في شهر يوليو 2022، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر سبتمبر 40 ميجابت/ثانية.

• وي: من أصل 81 منطقة (مدينة وحي) جرت اختبارات القياس فيها، رصدت 14 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات البيانات، وعلى رأسها الجيزة والصعيد والاسكندرية، ولوحظ ثبات في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات نقل البيانات لتصل إلى 14 منطقة خلال شهري سبتمبر ويوليو 2022، وبلغ متوسط تنزيل البيانات خلال شهر سبتمبر 35 ميجابت/ثانية.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول بلغ 21.6 مليون محفظة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 4% مقارنة بالربع الثاني خلال نفس العام.

وأوضح أن عدد المعاملات الإلكترونية من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول بلغ 124.6 مليون معاملة خلال الربع الثالث لعام 2022 بزيادة قدرها 22% مقارنة بالربع الثاني خلال نفس العام.

وبيّن التقرير توزيع المعاملات الإلكترونية وفقا للخدمات خلال الربع الثالث لعام 2022، والتي جاءت كالتالي:

• استخدام 51% من المعاملات الإلكترونية في التحويل من محفظة لأخرى.

• استخدام 19% من المعاملات الإلكترونية في شحن الرصيد لخدمات المحمول والإنترنت.

• استخدام 18% من المعاملات الإلكترونية في عمليات الإيداع.

• استخدام 8% من المعاملات الإلكترونية في عمليات السحب.

• استخدام 4% من المعاملات الإلكترونية في عمليات المدفوعات الأخرى، والتي تشمل سداد فواتير المرافق وتحويل المرتبات والحوافز وسداد نفقة المطلقات والتبرعات والتسوق الإلكتروني والادخار والإقراض الريفي.

 

هدايا للمستخدمين عند دفع المصروفات الدراسية باستخدام المحافظ الإلكترونية
ووجه الجهاز الفومي لتنظيم الاتصالات، شركات المحمول لتقديم مزايا وهدايا للمستخدمين حال دفع المصروفات الدراسية عن طريق المحافظ الإلكترونية التابعة للشركات باستخدام الأكواد المختصرة USSD أو باستخدام تطبيق الهواتف الذكية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وتتراوح المزايا والهدايا التي يحصل عليها المستخدمين ما بين 100 إلى 500 جنيه في صورة استرداد مالي (كاش باك) أو قسائم مشتريات طبقًا لكل شركة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title