منها التنمية الريفية المستدامة .. ما لا تعرفه عن الدور المجتمعى للبنك الزراعى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 02 نوفمبر 2022 - 19:25

يقوم البنك الزراعي المصري بدور ملموس وفعال في مجال المسئولية المجتمعية ضمن خطته للتطوير وفي إطار الرؤية الإستراتيجية لدعم كافة قطاعات المجتمع وبناء صورة ذهنية جديدة وايجابية لدى جميع الفئات المستهدفة، علاوة على تعزيز الوعي بدوره المحوري في تحقيق التنمية المستدامة والريفية والشمول المالي في مصر بوجه عام .

وفي إطار خطة تطوير البنك واعادة هيكلته تم وضع إستراتيجية  للمسئولية المجتمعية للعام يتم من خلالها تخطيط وتنفيذ عدد من البرامج المستدامة للمسئولية المجتمعية ترتكز على ثلاث محاور رئيسية :

  • تشجيع الابتكار والبحث والتطوير في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به.
  • دعم جهود تطوير قطاع التعليم الزراعي في مصر والمجالات الدراسية الأخرى التي تخدم القطاع الزراعي، سواء بالنسبة للتعليم الفني الزراعي أو التعليم الجامعي.
  • التعاون في مجالات تشجيع ريادة الأعمال في القطاع الزراعي والقطاعات المرتبطة به، خاصة في المناطق الريفية والمحافظات الحدودية والنائية والمناطق التنموية الجديدة.

ومن هذا المنطلق، فقد قام البنك بعقد شراكات مع العديد من الجهات الرسمية والبحثية والأكاديمية والتعليمية والمجتمع المدني، وتم الاتفاق على عدد من البرامج للتعاون لتحقيق الأهداف التنموية والمجتمعية المستهدفة .

أمثلة لبرامج المسئولية المجتمعية للبنك الزراعي المصري :
أولاً : التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومحافظة مطروح:
  • تقديم منح دراسية مشتركة لعدد من الطلاب المتميزين بمحافظة مطروح للدراسة بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة لتأهيل وتدريب الطلبة في مجالات سلاسل القيمة المضافة في القطاع الزراعي والابتكار في مجالات الزراعة المتعددة، وذلك بهدف تأهيل جيل من الشباب في المناطق الحدودية التي تتميز بصبغتها الزراعية
  • التعاون في مجال تعزيز الابتكار والبحوث من خلال المشاريع البحثية المشتركة في القطاع الزراعي وتطبيق المشاريع المتميزة منها في المناطق الزراعية الخاصة وحاضنات المشاريع والأعمال
ثانياً : التعاون مع شعبة تجارة الألبان بالغرفة التجارية بدمياط لتطوير مدرستين ثانوي زراعي بمحافظة دمياط:
  • التعاون في مجال تنمية مهارات طلاب التعليم الفني الزراعي، وتأهيلهم للعمل مستقبلا في مجال صناعة الألبان ومنتجاتها، وذلك من خلال تطوير المدارس الزراعية بمدينتي دمياط وفارسكور بهدف تجهيزها بالإمكانيات اللازمة بما يخدم العملية التعلمية والتدريبية للطلاب.
ثالثاً: دعم جهود الدولة في التصدي للقضايا المجتمعية الهامة :
  • مســاهمة البنـك الزراعى المصرى بالتبرع لدعـــــــــم لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية ، وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يقوم به الصندوق لرعاية اسر الشهداء والضحايا والمفقودين جراء العمليات الحربية والإرهابية ورعاية المصابين.
  • مســاهمة البنـك الزراعى المصرى بالتبرع لصالح صندوق تحيا مصر لدعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجاً نظراً لأهمية التكاتف لمواجهة تداعيات هذه الجائحة.
رابعاً: التبرع لصالح بعض الجهات في مجال الرعاية الصحية والعمل الخيري :
  • التبرع لصالح مؤسسة التكافل الاجتماعي بمحافظة قنا للمساهمة في سداد ديون الغارمات بالمحافظة
  • التبرع لصالح مركز الدكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي القدرات الخاصة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد للمساهمة في دعم أداء المركز لدوره الهام فى تقديم خدمات متكاملة متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد، كأكبر مركز يقدم هذه الخدمات بالمحافظة.
  • التبرع لصالح عدد من المستشفيات والمؤسسات العلاجية.
  • التبرع لصالح بيت الزكاة بالأزهر الشريف.
  • التبرع للمساهمة في سداد ديون الغارمات بمحافظة الفيوم .

 

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title