وزير التموين: أعظم نوع في الأرز الحر سيباع بـ16.5 جنيه كحد أقصى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 07 نوفمبر 2022 - 08:39

فال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه اتخذ قرارً برفع الحد الأقصى لبيع كيلو الأرز الحر من 15 جنيهًا إلى 16.5 جنيه، وذلك استجابة لطلبات أصحاب الشركات الكبرى.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن أعظم نوع في الأرز سيباع بـ16.5 جنيه كحد أقصى للكيلو، على مدار الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزارة مدت التعاقد مع مضارب القطاع الخاص لمدة أسبوع إضافي.

ونوه إلى أن تخزين الأرز في مكان غير معتمد، سيؤدي إلى مصادرة الوزارة للمخزون وفقًا للقانون، معقبًا: «الحد الأقصى لسعر الأرز الحر 16.5 جنيه، ولو هناك شخص عنده تكلفة أعلى ييجي وأنا أعتمدها له».

وأشار وزير التموين إلى أن «حجب السلع جريمة»، منوهًا إلى أن الدولة في حالة حجب السلع، تضطر للاستيراد بالدولارات، التي تشهد شحًا في السوق، خلال الفترة الحالية.

وتوجه برسالة للقائمين على الصناعة: «أرجو أن نتعاون سويًا، وأشكر المضارب الخاصة التي تعاقدت معنا، وسيدة من الغربية طلبت اعتماد المخزن الخاص بها، أي شخص يريد تخزين أرزه أهلا به، ولا منطقة خلال 10 أيام، إلا وسنوفر بها أرز بالتعسيرة المنضبطة».

ووجه رسالة للمزارعين وأصحاب الأراضي بشأن التوريد للدولة، قائلًا: «الحيازة معروفة لدى وزارة الزراعة والمديريات، الأرز مبيطيرش، لو مشوفتكش النهاردة هشوفك بكرة، خاصة أن أكثر من 80% من المضارب معنا»، بحسب تعبيره.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title