مدينة مصر

مصر وإيطاليا تبحثان الربط الكهربائي وتعزيز التعاون الصناعي المشترك

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 - 05:46

 ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي مع جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، وتعزيز التعاون الصناعي المشترك.   كما بحث السيسي وميلوني، خلال لقائهما على هامش فعاليات قمة المناخ، التعاون المشترك أيضا في ملف أمن الطاقة، خاصة من خلال الشراكة مع شركة “إيني” في مجال الغاز الطبيعي، مع إمكانية النظر في تنفيذ الربط الكهربائي مع إيطاليا، للاستفادة من الإمكانات الغنية والمتنوعة في مصر للمساهمة في معالجة التحدي القائم في أوروبا ومعظم دول العالم للتعامل مع أزمة الطاقة.   وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الجانبين تبادلا الرؤى بشأن تنسيق الجهود بين إيطاليا ومصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أت رئيسة الوزراء الإيطالية أشادت بالجهود التي تبذلها مصر في هذا الإطار، والتي ساهمت في منع خروج أي قارب للهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ 2016، في حين أكد الرئيس استعداد مصر للتعاون مع الأجهزة الإيطالية المعنية في هذا الصدد، من منطلق التزام مصر الكامل بمكافحة هذه الظاهرة.   وأضاف راضي أن اللقاء تطرق كذلك إلى استعراض آخر تطورات القضايا المتعلقة بأمن البحر المتوسط، لاسيما الملف الليبي، حيث توافقا على ضرورة العمل لصون وحدة وسيادة ليبيا، والدفع نحو عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بالإضافة إلى الحفاظ على المؤسسات الليبية الوطنية، وتعزيز دور الجهات الأمنية في مكافحة الإرهاب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق إلى قضية الطالب الإيطالي “ريجيني”، والتعاون من أجل الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title