مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • اتصالات مصر توقع مذكرة تفاهم لتشغيل محطات المحمول بالطاقة النظيفة

اتصالات مصر توقع مذكرة تفاهم لتشغيل محطات المحمول بالطاقة النظيفة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 نوفمبر 2022 - 09:51

 وقعت شركة اتصالات مصر مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لتحويل جميع محطات المحمول، التابعة للشركة، للعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ.

وبحسب بيان لاتصالات مصر، يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار “استراتيجية الشركة للتحول إلى مقدم متكامل لجميع خدمات التكنولوجيا والاتصالات، والاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة بما فيها حلول الطاقة النظيفة المتجددة وزيادة الاعتماد على الطاقة الخضراء لما لها من أثر إيجابي في تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة”.

وذكر البيان أن اتصالات مصر تضع المشاركة في التصدي للتغيرات المناخية ضمن أولوياتها وتبذل أقصى الجهود للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، بما يساهم في حماية البيئة.

كما أشار إلى أن الشركة وقعت قبل عدة أيام اتفاقية مع شركة سولارايز إيجيبت| أمارنكو كجزء من خطتها لتحويل محطات التليفون المحمول تدريجيا للعمل بالطاقة الشمسية؛ بما يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

وقال الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن توقيع مذكرة التفاهم مع اتصالات مصر يتماشى مع توجه الدولة نحو التوسع في استخدام الطاقة النظيفة لحماية البيئة، من خلال تعظيم الاستفادة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

وأضاف الخياط أن مصر تمتلك إمكانيات “هائلة ومتنوعة” في مصادر الطاقة المتجددة، وبخاصة في طاقتي الرياح والشمس، لافتا إلى أن نسبة الطاقة الكهربائية النظيفة وصلت في مصر إلى 25% وأن خطة الدولة في هذا الشأن تتسم بالمرونة وتتفاعل مع المتغيرات وحجم الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية نجحت في إبرام العديد من التعاقدات مع تحالفات دولية كبيرة وبأسعار تنافسية، لتكون الطاقة المتجددة شريك أساسي في التنمية الأساسية والمستدامة

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title