مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • اورنچ مصر توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء لتشغيل شبكاتها بالطاقة المتجددة

اورنچ مصر توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء لتشغيل شبكاتها بالطاقة المتجددة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 09 نوفمبر 2022 - 09:52

وقعت شركة اورنچ مصر بروتوكول تعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للتعاقد على شراء الطاقة المتجددة واستخدامها في تشغيل شبكاتها ومواقعها في أنحاء الجمهورية كافة، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 بمدينة شرم الشيخ.

ووفق بيان لورنچ مصر، فإن توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار حرص الشركة على استكمال استراتيجيتها المتكاملة للقضاء على الانبعاثات الكربونية في شبكاتها وعملياتها ومبانيها فروعها والوصول إلى هدفها الطموح المتمثل في “صفر” كربون بحلول 2040.

وأوضح البيان أن اورنچ مصر تنفذ استراتيجية متكاملة للتحول الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية منذ 7 سنوات تقريبا، ويأتي بروتوكول التعاون الحالي مع وزارة الكهرباء بغرض تسريع وتيرة التحول، وتنويع مصادر الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد بالفعل على الخلايا الشمسية لتشغيل العديد من المحطات والأبراج على مستوى الشبكة، والسنترالات والفروع على مستوى المباني.

وبموجب بروتوكول التعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، تسعى شركة اورنچ مصر للحصول على الكهرباء النظيفة التي تنتجها الهيئة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، الأمر الذي يعني الاستغناء عن كميات كبيرة من الوقود الأحفوري والكهرباء المنتجة من مصادر غير مستدامة، وبالتالي تحقيق الهدف الرئيسي لاورنچ والمتمثل في مكافحة التغير المناخي عبر خفض الانبعاثات الكربونية.

وقال المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنچ مصر، إنها تتحرك على عدة جبهات لتحقيق هدفها المتمثل في صفر كربون بحلول عام 2040، لافتا إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في بعض عمليات الشركة الرئيسية بنسبة 50% خلال آخر عامين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title