مصر تبحث مع أستراليا توفير السلع بأسعار شحن مخفضة

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 12 نوفمبر 2022 - 09:42

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مع نظيره الأسترالى ريس ويتبى، التعاون المشترك وسبل دعم وتعزيز العلاقات الزراعية بين البلدين.

والتقى القصير ويتبى، على هامش قمة المناخ cop 27، و‏خلال اللقاء طرح وزير الزراعة نقاط التعاون المقترحة والتى تمثلت فى سبل تعزيز التجارة البينية بين الدولتين، وبحث إمكانية توفير الجانب الأسترالى وسائل شحن للسلع الاستراتيجية من أستراليا إلى مصر بأسعار تنافسية، وإعادة النظر فى القرارات المتعلقة باستيراد الخراف والأغنام الحية من أستراليا، والتعاون فى مجال استنباط أصناف نباتية جديدة عالية الإنتاجية والجودة ومقاومة للجفاف والملوحة، والإسراع فى الانتهاء من ملف تصدير العنب المصرى للسوق الأسترالية.

 

 

وتناول اللقاء التعاون فى مجال البحث العلمى الزراعى ونقل التكنولوجيات الحديثة المستخدمة فى مجال الزراعة وإنتاج تقاوى محسنة ومقاومة للآفات والأمراض، خاصة المتعلقة بالسلع الاستراتيجية كالقمح والذرة وفول الصويا، فضلًا عن التعاون فى مجال التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات فى مجال البحوث الزراعية التطبيقية وإنتاج الأمصال واللقاحات.

 

 

واتفق الوزيران على إعداد مسودة لمذكرة تفاهم بين الوزارتين المعنيتين تتضمن كافة أوجه التعاون سالفة الذكر وغيرها، على أن تنص على إنشاء لجنة زراعية مشتركة يترأسها وزيرا الزراعة فى البلدين على أن تجتمع مرة واحدة فى العام فى كل من الدولتين على التوالى.

 

 

ومن ناحية أخرى، أعرب الوزير الأسترالى عن سعادته فى المشاركة بمؤتمر المناخ معربًا عن امتنانه بزيارة مصر، وأكد على حق الدول النامية وفى مقدمتها دول القارة السمراء فى الحصول على تعويضات ملائمة نتيجة لتعرضها لخسائر ضخمة نجمت عن عوامل خارجة عن إرادة تلك الدول.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title