مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • «البركة ـ مصر» يشارك فى COP27 ويدير جلسة نقاشية حول دور البنوك فى تحفيز الاقتصاد الأخضر 

«البركة ـ مصر» يشارك فى COP27 ويدير جلسة نقاشية حول دور البنوك فى تحفيز الاقتصاد الأخضر 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 13 نوفمبر 2022 - 10:21

 

 
شارك بنك البركة فى مؤتمر قمة المناخ للأمم المُتحدة COP 27 كما يدير جلسة نقاشية تحت عنوان «ما هو الدور الذى يقدمه التمويل الإسلامى نحو نهج شامل للتمويل المستدام فى الأسواق الناشئة ــ التحديات والفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة».

يدير حوار هذه الجلسة النقاشية السيد وسيم المتولى رئيس التخطيط الاستراتيجى وإدارة المشروعات ببنك البركة مصر، بحضور خبراء فى التمويل المُستدام وتأثيره على تغير المناخ وممثلين عن مؤسسة التمويل الدولية، وممثل عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى، وممثلين عن القطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة وصناديق الاستثمار المباشر. كما سيقوم بالحضور أيضا خبراء اقتصاد ومندوبون من البنوك التجارية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف، والشركات الكبرى، وممثلى عن القطاع الخاص والمنظمات الدولية.

سيقوم بنك البركة فى هذه الجلسة النقاشية باستعراض قصص التحول الناجح نحو الاستدامة داخل البنوك الإسلامية فى الأسواق الناشئة من خلال استعراض تجربة بنك البركة ــ تركيا، والتحدث عن دور المؤسسات الدولية، كما سيسلط الضوء على الدور الذى يلعبه القطاع المصرفى بوجه عام فى تحفيز الاقتصاد الأخضر والنمو المُستدام والإيجابى للمناخ من خلال زيادة الاستثمار الذى يساهم فى التخفيف من آثار تغير المناخ مع الحفاظ على العوائد المُجزية. كما توضح الجلسة رحلة الاستدامة لبنك البركة لإحداث تأثير من حيث المنظور الإستراتيجى، والمنظور التمويلى، والمنظور الاستثمارى.

من جانبه قال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر إن استضافة مصر لمؤتمر المناخ هذا العام أمر بالغ الأهمية لكونها دولة نامية وممثلا عن قارة أفريقيا، تستضيف هذه الأحداث نيابة عن الدول التى لا تتحمل مسئولية حقيقية عن تغير المناخ ولكنها الأكثر تضررا منه، حيث ستعمل رئاسة مصر على تعزيز صوت واحتياجات العالم النامى الذى يواجه تهديدات حقيقية، فعلى المستوى الإقليمى، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شديدة التأثر بتغير المناخ والذى من المرجح أن يؤدى إلى تفاقم مزيد من تحديات التنمية المُستدامة.

كما أوضح أن هذه الاستضافة تمثل فرصة مثالية تعكس مكانة مصر الاقتصادية والسياسية والتزامها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستراتجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠، ويعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ لعام ٢٠٢٢ فرصة لجذب التمويل والاستثمارات اللازمة لسد فجوة الاحتياجات التمويلية اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

فى السياق نفسه، علق وسيم المتولى رئيس التخطيط الإستراتيجى وإدارة المشروعات ببنك البركة مصر على مشاركة البنك فى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 قائلا: «فى بنك البركة مصر لدينا رؤية واضحة للانتقال من تعظيم الربح أو القيمة المالية فقط إلى القيمة المُتكاملة التى تُعظم القيمة المالية والاجتماعية والبيئية وتأثيره المُستدام على جميع أوجه النشاط الاقتصادى. فى هذا الصدد يمتلك بنك البركة مصر حاليا محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمُستدام فى مجالات مثل الطاقة المُتجددة، وإدارة النفايات والتى نسعى جاهدين إلى زيادتها ومضاعفتها تماشيا مع توجهات البنك المركزى المصرى، حيث نهدف إلى زيادة دعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة».  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title