• الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة يوافق على اعتماد أكثر من 16 مليون جنيه للمشروع القومي للبتلو

وزير الزراعة يوافق على اعتماد أكثر من 16 مليون جنيه للمشروع القومي للبتلو

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 26 نوفمبر 2022 - 09:47

أكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد 16 مليونا و70 ألف جنيه ل20 مستفيدا من المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية 217 رأسا، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وقال الصياد – في بيان اليوم – إن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن أكثر من 7,327 مليار جنيه لأكثر من 41,7 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 473 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم، أو عجلات عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

وأضاف أنه تم إحياء المشروع القومي للبتلو في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص 100 مليون جنيه فقط، وما تم تمويله وإقراضه حتى الآن أكثر من 73 ضعفا للمبلغ الذي بدأ به المشروع .

وأوضح نائب وزير الزراعة أن المشروع القومي للبتلو في بدايته كان يخصص التمويل والإقراض بفائدة بسيطه متناقصة 5%، طبقا لمبادرة البنك المركزي، وللعجول المحلية فقط، ولكن مع تطور المشروع تم إضافة العجول المستوردة سريعة النمو إلى المشروع في عام 2020 من خلال بروتوكول مع البنك الزراعي المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، كما تم إضافة العجلات المستوردة عالية الإنتاجية من الألبان واللحوم إلى المشروع عام 2021، لضخ كميات أكثر من اللحوم والألبان، وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جهته، قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة الدكتور طارق سليمان إنه طبقا لتوجيهات وزير الزراعة، نائب الوزير، تتم معاينة حظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول (الزراعى المصري أو الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها في صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبة مخفضة، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة والطب البيطري المختصة لدراسة أي مشكلات محتملة على أرض الواقع والعمل على حلها وتذليلها فى مهدها.

وأكد سليمان أن نسبة استرداد القرض تقترب كثيرا من الــ 100%، مما يؤكد وعي المستفيدين وجديتهم في استخدام القرض فيما خصص من أجله.

وأضاف أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري أو بنك أهلي مصرىدي والمنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title