النفط يرتفع نحو 3% عند التسوية ومحادثات أوبك+ تحد من المكاسب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 11:00

 

 
رويترز – ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل عند التسوية يوم الأربعاء وسط مؤشرات على تقلص العرض وضعف الدولار والتفاؤل إزاء انتعاش الطلب الصيني.
 
وقال مصدر مطلع لرويترز يوم‭ ‬الأربعاء إن قرار أوبك+ عقد اجتماعها في الرابع من ديسمبر يشير فعليا إلى احتمال ضئيل لتغيير سياستها الحالية.
 
وكانت أوبك+ قد أعلنت في أكتوبر عن سياسة تستهدف خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.40 دولار، أو 2.8% إلى 85.43 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.35 دولار، أو 3.01% إلى 80.55 دولار.
 
جاءت زيادة أسعار النفط بعد توقعات بانخفاض المعروض من النفط الخام.

فقد ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بنحو 13 مليون برميل، في أكبر كمية منذ 2019، في الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر.

 

لكن الطلب على زيت التدفئة انخفض للأسبوع الثاني على التوالي مما حد من دعم الأسعار.
 
وبالمثل، ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط 2.4% إلى 12.27 مليون برميل يوميا في سبتمبر، حسبما أظهرت أرقام حكومية يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ ظهور جائحة كوفيد-19.

وقال فاتح بيرول، رئيس وكالة الطاقة الدولية، لرويترز، يوم الثلاثاء، إن الوكالة تتوقع خفض إنتاج الخام الروسي بنحو مليوني برميل من النفط يوميا بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا لن تقدم إمدادات النفط للدول التي تفرض حدا أقصى على الأسعار.

وفيما يتعلق بالطلب، جاء المزيد من الدعم من التفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين، أكبر مشتر للنفط الخام في العالم.

وسجلت الصين أعداد إصابة أقل بكوفيد-19 يوم الأربعاء مقارنة بيوم الثلاثاء، فيما تكهنت السوق بأن تؤدي احتجاجات مطلع الأسبوع إلى تخفيف الدولة للقيود على السفر.

كما ساعد تراجع الدولار في دعم أسعار النفط. ويجعل ضعف الدولار عقود النفط المقومة بالعملة الأمريكية أرخص لحاملي العملات الأخرى، كما يعزز الطلب.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title