مدينة مصر

شيفرون عملاق الطاقة الأمريكية تعلن اكتشاف بئر غاز بالقرب من العريش

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 04 ديسمبر 2022 - 16:43

كشف موقع " MEES" المعنى بالنفط والتوقعات الاقتصادية فى منطقة الشرق الأوسط أن شركة شيفرون، عملاق الغاز والمواد البترولية الأمريكي، أعلنت عن اكتشاف بئر غاز جديد أطلق عليه "نرجس -1 X " ، فى منطقة النرجس البحرية بالقرب من العريش. 

 

واكتشف بئر نرجس (الذى يعمل فيه شركة شيفرون بنسبة 45%، وشركة إينى بنسبة 45% وشركة ثروة التابعة للدولة بنسبة 10%)، 3.5 تريليون قدم مكعب من الغاز، وفقًا لما قاله مصدر لموقع MEES. 

 

ويتم حفر البئر بواسطة حفار ستينا فورث. 

 

ووفقا للموقع، سيكون هذا الاكتشاف بمثابة دفعة كبيرة لمصر .

 

ومن جانبه قال مصدر قريب الصلة، أن شيفرون تعمل فى منطقة امتياز النرجس البحرية بالبحر المتوسط منذ فترة وتم ضخ جانب كبير من الاستثمارات رفض تحديده موضحا أن النتائج المبدئية مبشرة .

 

وتابع المصدر فى تصريحات خاصة، أنه جارى استكمال عمليات البحث لتحديد حجم الاحتياطى فى هذا الكشف وهو ما يحتاج إلى الكثير من القياسات والبحوث وهو ما يتم حاليا ليتم الإعلان عن تفاصيل الكشف وحجم الاحتياطى بعد اتمام هذه الدراسات.

 

وحول الوقت المتوقع للإعلان عن تفاصيل الاحتياطات أنه يخضع للدراسة حاليا وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه، مشيرا إلى أن زيادة أسعار البترول العالمية دفعت شركات البحث والاستكشاف إلى زيادة الإنتاج والبحث والاستكشاف لزيادة حجم الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلى .

 

وقال مصدر آخر مسئول بقطاع البترول، إنه يتم حاليا قياس طبقات الكشف وعدد من التفاصيل الخاصة به استعداد للإعلان عنه .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title