“التصديري للحاصلات الزراعية”: فتح أسواق تايلاند أمام الموالح و البصل للصين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 - 08:48

صرح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبد الحميد الدمرداش بأنه جاري بالتعاون مع الحجر الزراعي المصري على فتح أسواق بعض الدول لعدد من المحاصيل في إطار استراتيجية لزيادة صادراته خاصة للدول الآسيوية ودول أمريكا اللاتينية

وأشار في تصريحات له على هامش مشاركته في فعاليات الدورة السابعة بمعرض فود افريقيا إلى أن أغلب الدول الآسيوية بعيدة لذلك فإن تلك المحاصيل تتحمل فترات شحن طويلة لافتا إلى أنه جاري فتح تصدير البصل إلى الصين و تصدير الموالح إلى السوق تايلاند.

وأضاف الدمرداش نسعى لفتح سوق فيتنام لتصدير العنب ،و كذلك تصدير البطاطس والعنب إلى سوق الفلبين.

وحول مفاوضات المجلس ووزارة النقل مع الجانب الإيطالي لتوفير خط ملاحي لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف إلى دول أوروبا قال الدمرداش إن المفاوضات جارية متوقعا الانتهاء منها خلال 5 شهور، لافتا إلى أنه سيتم توفير مركب يضم 200 تريلا تقوم بنقل السلع من المزارع الى الميناء لافتا الى انه تم تطبيق الفكرة في 2008 وحققا نجاحا كبيرا.

وأضاف أنه في حالة نجاح الفكرة سيتم توفيرمركب ثانية أو تصنيع مراكب أخرى.

وفيما يتعلق بمفاوضات لجنة النقل الجوي بالمجلس مع وزارة الطيران المدني لتخفيض أسعار شحن قال الدمرداش إن المفاوضات قاربت على الإنتهاء وتم تخفيض الأسعار بشكل جيد حتى تستطيع المنتجات المصرية المنافسة بشكل جيد.

تجدر الإِشارة الى أن صادرات الحاصلات الزراعية قد حققت خلال موسم 2021/2022 ارتفاعا بنحو 13.1% لتبلغ 2.7 مليار دولار مقابل 2.4 مليار دولار خلال موسم 2020/2021.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title