مدينة مصر

“هيرميس” تنهي الإصدار السابع بـ200.6 مليون جنيه لـ”بريميوم إنترناشيونال”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 14:37

أنهت المجموعة المالية هيرميس القابضة الإصدار السابع البالغ قيمته 200.6 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق مدتها عامين وبقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، علمًا بأن الصفقة تمثل ثاني إصدار لسندات توريق للشركة خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

 

وتم طرح الإصدار على شريحتي، حيث تبلغ قيمة الشريحة الأولى 150.45 مليون جنيه ومدتها 10 شهور، وقد حصلت على تصنيف ائتماني (Prime1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS»،
تبلغ قيمة الشريحة الثانية 50.15 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات، وحصلت على تصنيف ائتماني (A) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS».

وفي هذا السياق، قالت مي حمدي المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن التعاون مع «بريميوم إنترناشيونال» يأتي عقب اتمام المجموعة المالية هيرميس في إتمام الاصدار الثالث ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو» بقيمة 2 مليار جنيه وأول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر لصالح شركة «سيرا للتعليم»، وإتمام الإصدار الثالث من برنامج سندات توريق لصالح مجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية».

وأشارت حمدي إلى ارتفاع وتيرة النمو الملحوظ بسوق سندات التوريق في مصر، وذلك على خلفية ارتفاع قيمة الإصدارات خلال العام الحالي مقارنة بعام 2021.

وأضافت مي حمدي أن المجموعة تتطلع إلى تعظيم الاستفادة من نمو الطلب على الاستثمارات مرتفعة العائد عبر توفير باقة متنوعة من المنتجات في مجال ترتيب وإصدار الدين التي تتميز بعوائدها الكبيرة، من أجل مساعدة مجتمع الأعمال المصري على تأمين السيولة النقدية اللازمة لتحقيق خطط النمو المستهدفة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن تغطية الإصدار بالتعاون مع كل من البنك التجاري الدولي (CIB) والبنك الأهلي المصري (NBE).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title