مدينة مصر

فيزا تتعهد باستثمار مليار دولار لدعم التحول الرقمى في أفريقيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 15 ديسمبر 2022 - 08:19

 

 
 أعلنت شركة فيزا العالمية للمدفوعات الرقمية، خلال مشاركتها في منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي اليوم، التزامها باستثمار مليار دولار في أفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز الاقتصادات المرنة والمبتكرة والشاملة في جميع أنحاء القارة.

 

 
وبحسب بيان لها  تُظهر استثمارات فيزا الموسعة التزام الشركة طويل الأجل بإمكانيات النمو في أفريقيا، وتساهم في تمكين عدد أكبر من الوصول إلى مزايا المدفوعات الرقمية كوسيلة لتوسيع الخدمات المالية الرسمية للأفراد والتجار.

وقال ألفريد إف كيلي جونيور، رئيس مجلس إدارة فيزا ومديرها التنفيذي، إن هذا التعهد سيعمل على توسيع نطاق عمليات فيزا في أفريقيا، وتعميق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك الحكومات والمؤسسات المالية ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والشركات المالية والتجار.

وأضاف أن الاستثمارات ستعمل أيضًا على تعزيز نظم الدفع من خلال الابتكارات والتقنيات الجديدة، ودعم رقمنة الاقتصادات، والاستثمار في تطوير المهارات وتنمية المواهب وبناء القدرات.

وقال آل كيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيزا: "ندعم التجارة الرقمية وحركة الأموال في كل بلد في جميع أنحاء القارة، وتظل أفريقيا محوراً لخطط النمو طويلة الأجل في فيزا".

وتابع: "نحن نتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع شركائنا للنهوض بالنظام البيئي المالي وتسريع الرقمنة وبناء اقتصادات مرنة ومبتكرة وشاملة من شأنها أن تخلق فرصًا مشتركة وتحفز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا بشكل أكبر".

وأوضحت فيزا أن هذه الاستثمارات ستعمل على خلق فرص إضافية لدعم خطط الشمول المالي وذلك تماشياً مع هدف فيزا المؤسسي المتمثل في أن تكون أفضل طريقة لإرسال وتلقى المدفوعات.

وذكرت فيزا أنها تحرص على تمكين ريادة الأعمال المتوسطة والصغيرة التي تقودها النساء في أفريقيا من خلال عملياتها وبرامجها المجتمعية، حيث هناك ما يقدر بنحو 500 مليون شخص في أفريقيا محرومون من الوصول إلى الخدمات المالية الرسمية، وأقل من 50% من السكان البالغين قاموا بعمل أو تلقى مدفوعات رقمية في أفريقيا، ومازال هناك أكثر من 40 مليون تاجر لا يقبلون المدفوعات الرقمية، بحسب البيان.

وقالت عايدة ديارا، نائب الرئيس الأول لشركة فيزا في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: "تشهد أفريقيا نمواً رقميًا غير مسبوق، مع تزايد عدد المستهلكين والتجار والشركات الذين يدركون فوائد المدفوعات الرقمية الآمنة والمريحة لتغذية التجارة وحركة الأموال".

وأضافت أنه "على مدار العام الماضي، واصلت فيزا نمو استثماراتها في أفريقيا، من خلال التوسع الجغرافي والابتكارات والحلول الجديدة والبرامج التي تدعم الشمول المالي بشكل مباشر والتعهد بالاستثمار يؤكد التزامنا طويل الأجل تجاه أفريقيا والعمل الذي سنقوم به للمساعدة في تعزيز النظام البيئي المالي".

وقالت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول لشركة فيزا في منطقة شمال أفريقيا، دول المشرق وباكستان: "نتطلع إلى مواصلة دعم البرامج التي تعزز الإدماج والازدهار، بالإضافة الى تقديم ابتكارات جديدة مصممة للمستهلكين والشركات في جميع أنحاء أفريقيا".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title