أبوقير للأسمدة تدرس رفع إنتاج مصنع 1

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 01 فبراير 2023 - 10:26

أكدت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أنها لم تتخلى عن تنفيذ مشروع خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع أبو قير (3).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء - تناول مستجدات أعمالها- أنها ألغت المناقصة الخاصة بطرح المشروع على مقاولي العموم نظرًا لعدم استيفاء العروض الفنية الواردة للشركة لكراسة الشروط والمواصفات الخاصة به.

وقالت إنه جاري دراسة بدائل أخرى أوفر من ناحية التكلفة الاستثمارية والتشغيلية وأقل من حيث فترة التنفيذ والتوقف وتحقق أعلى استفادة للشركة من خلال إضافة منتجات جديدة.

وأضافت أنه جاري كذلك دراسة رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع أبو قير 1.

وأشارت إلى أنه تم توقيع عقد إتفاق المساهمين بين أبو قير للأسمدة والهيئة المصرية للبترول والشركة القابضة للبتروكيماويات، للسير في الإجراءات الخاصة بتسجيل شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية تمهيدًا لاستصدار التراخيص اللازمة للمشروع.

ونوهت إلى أنه جاري بالتوازي المضي قدما في جميع الخطوات التنفيذية للمشروع ومنها إختيار قائمة مقاولي العموم المؤهلين وتحديد قائمة مانحي الرخص لوحدات المشروع وإعداد دراسة الشروط والمواصفات الفنية لطرحها على قائمة مقاولي العموم المؤهلين وإعداد دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع.

يشار إلى أن أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية،  حققت صافي ربح بلغ 7.23 مليار جنيه منذ يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل 3.2 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري لتصل إلى 11.234 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.245 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح إلى استمرار تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسط أسعار التصدير والبيع الحر والجمعيات الزراعية، مع السياسة البيعية والتسويقية المرنة.

وتضمنت الأسباب أيضاً تحرير سعر صرف الدولار وما استتبعه من تحركات متتالية لسعر الصرف، وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title