• الرئيسية
  • سياحة
  • الحكومة تناقش تعزيز سياحة اليخوت مع طلعت مصطفى ونافيجو الإيطالية

الحكومة تناقش تعزيز سياحة اليخوت مع طلعت مصطفى ونافيجو الإيطالية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 مارس 2023 - 21:07

 

 

ناقش رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مقترحات تعزيز سياحة اليخوت في مصر، وذلك في اجتماع مع مجموعة طلعت مصطفى ونافيجو الإيطالية.
 
وقال رئيس الوزراء إن الإجتماع يأتي في إطار العمل على صياغة خطة عمل لتعظيم سياحة اليخوت؛ لدعم وتعزيز السياحة الوافدة إلى مصر، واستقطاب فئات جديدة من السائحين، عن طريق التوظيف الأمثل للمقومات المتميزة التي تحظى بها مصر في هذا المجال، وهو ما يسهم في زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وعرض ممثلو مجموعة “نافيجو” الإيطالية، خلال الاجتماع، خطة العمل المقترحة، التي تتوافق مع رؤية مصر 2030، والتي تستهدف وضع مصر على خارطة سياحة اليخوت الدولية، كوجهة ومقصد رئيسي لسياحة وصيانة اليخوت.

 

واستعرض ممثلو الشركة محاور العمل اللازمة، والمراسي المقترحة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر على البحرين المتوسط والأحمر، والعوائد المنتظر تحقيقها بشكل مباشر، وكذا العوائد والفوائد غير المباشرة .
 
كما أكدوا أن الخطة المقترحة تقوم على استثمار عبقرية الموقع المتميز لمصر على خارطة العالم، من خلال العمل على عدة محاور، تتضمن تطوير ورفع كفاءة المراسي ومراكز الصيانة، وكذا تدريب الكوادر البشرية خدميا وفنيا، وأيضاً تنمية الخدمات المُتَمّمة والمُكملة لليخوت، إلى جانب الترويج والتسويق الدولي لوجهات سياحة اليخوت المصرية، فضلاً عن تطوير برامج سياحية مصرية مُصممة خصيصاً لسياحة اليخوت.

وجرى التوافق، في ختام الاجتماع، على صياغة مذكرة التفاهم التي تتضمن جوانب التعاون المقترح مع مجموعة نافيجو؛ تمهيدا للتوقيع عليها لبدء مراحل تنفيذ عدة خطوات لتعظيم العائد من هذه السياحة.

حضر الاجتماع: الفريق أحمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية المشرف علي التصنيع العسكري، وهشام طلعت مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، والمهندس محمد عاطف، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى للشؤون الفنية، ومن مجموعة نافيجو الإيطالية شارك: بياترو آنچيليني، وآندريا بولجروس، وخالد نجيب سدراك، مستشار الشركة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title