• الرئيسية
  • نماء
  • رئيس شعبة الدواجن: سعر الكيلو من المفترض أن يصل لـ75 جنيها كحد أقصى

رئيس شعبة الدواجن: سعر الكيلو من المفترض أن يصل لـ75 جنيها كحد أقصى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 مارس 2023 - 08:39

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن البيض البودرة ليس اختراعًا جديدًا، موضحًا أن المصانع المتخصصة تعزل البياض عن الصفار، ثم تجري له عمليات بسترة وتجفيف ليتحول إلى بودرة.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن البيض البودرة يستخدم في الحلويات والمعجنات، منوهًا أن إنتاج الكيلو الواحد منه، يحتاج 316 بيضة.
 
ونفى استخدام البيض البودرة لسلقه أو عمله أومليت، معقبًا: «يطلعوا بفتاوي ويشغلوا الرأي العام بكلام غير منطقي، المفروض نفكر إزاي نرخص الفراخ والأعلاف عشان يدينا بيض رخيص».
 
وعن توقعاته لأسعار البيض بحلول شهر رمضان، أشار إلى عدم إمكانية تحديد شخص لسعر البيض في رمضان؛ لأن المدخلات ترتفع بشكل مستمر، لافتًا إلى أن العلف يمتل 70% من الصناعة بكل القطاعات المختلفة.
 
وأوضح أن «انخفاض أسعار المدخلات والعلف، المعيار الرئيسي والأساسي لخفض أسعار الدواجن»، مضيفًا أن سعر الذرة يتجاوز 19 ألفًا و500، كما أن سعر الصويا يقترب من 35 ألفًا، رغم عدم ارتفاع السعر عالميًا.
 
ولفت إلى أن سعر كيلو الدواجن بالمزرعة انخفض اليوم إلى 68 جنيهًا، ومن المفترض أن يباع بـ75 جنيهًا كحد أقصى للمواطن، موضحًا أن «سعر البيض بالمزرعة يتراوح ما بين 94 و96 جنيها، ومن المفترض بيعه بـ105 جنيهات للمواطن».
 
وشدد على أهمية استمرار الرقابة والمتابعة، حتى تصل المنتجات إلى المستهلك والمواطن صاحب الدخل المتدني بأسعار تتناسب مع مدخلاتهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title