مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • اختبارات تُظهر انبعاثات عالية تصدر عن سيارات الديزل الأوروبية طباعة

اختبارات تُظهر انبعاثات عالية تصدر عن سيارات الديزل الأوروبية طباعة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 23 مارس 2023 - 09:36

أفاد تقييم شامل للاختبارات والدراسات في السنوات القليلة الماضية أجراها المجلس الدولي للنقل النظيف بأن كمية أكسيد النيتروجين المنبعثة من العديد من سيارات الديزل في أوروبا مرتفعة للغاية.

يأتي التقييم بعد أن أوضحت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي تعريف جهاز خداع اختبارات الانبعاثات المحظور، وتشير إلى أن العديد من المركبات قد تحمل مثل هذه الأجهزة.

ووجدت الدراسة مستويات انبعاث النيتروجين "المشبوهة" فيما يتراوح بين 77% و100% من الاختبارات ومتوسطات المركبات، "مما يشير إلى الاستخدام المحتمل لجهاز خداع محظور".

ومن بين إجمالي 1400 اختبار تم إجراؤها في ظل إعدادات خاضعة للرقابة من قبل السلطات الحكومية ، فإن 85% من الاختبارات على مركبات "يورو 5" و 77% من الاختبارات على مركبات "يورو 6" تتجاوز عتبة الانبعاثات المشبوهة، حسبما ذكر المجلس الدولي للنقل النظيف في بيان.

ووجدت الدراسة معدلات مماثلة للاختبارات الحكومية التي أجريت في ظل ظروف العالم الواقعي.

وجاء في البيان: "تظهر نتائج الاختبارات المستقلة في العالم الواقعي أن ما يصل إلى 100% من متوسطات طرازات المركبات تتجاوز العتبة المشبوهة".

وأضاف أنه تم "رصد انبعاثات أكسيد النيتروجين الشديدة في 40% إلى 75% من الاختبارات ومتوسطات المركبات، مما يشير إلى وجود جهاز خداع محظور بشكل شبه مؤكد".

جاءت الدراسة بعد أن أوضحت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي تعريف جهاز الخداع المحظور في سلسلة من الأحكام الأخيرة ، مما حد من استخدامه في حالة وجود "مخاطر فورية فقط للضرر".

ولا تستند الأرقام إلى قاعدة بيانات اختبار كبيرة بالإضافة إلى تقييمات ثانية لاختبارات الانبعاثات من قبل السلطات والمنظمات التي تعمل منذ عام 2016.

وظهرت أخبار التلاعب بالديزل لدى شركة فولكس فاجن في عام 2015.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title