مدينة مصر
  • الرئيسية
  • رياضة
  • جولدن ستيت واريورز يخطف فوزا مثيرا من دالاس مافريكس بدوري السلة الأمريكي

جولدن ستيت واريورز يخطف فوزا مثيرا من دالاس مافريكس بدوري السلة الأمريكي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 23 مارس 2023 - 11:20

واصل فريق جولدن ستيت واريورز في بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه).

وحقق واريورز فوزه الثاني على التوالي في المسابقة خارج ملعبه، عقب فوزه المثير 127 / 125 على مضيفه دالاس مافريكس، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش.

وسجل ستيفن كاري 20 نقطة خلال المباراة، بالإضافة لقيامه بـ 13 تمريرة حاسمة، ليقود واريورز لتحقيق فوزه الثاني على التوالي خارج قواعده، بعدما سبق للفريق الفوز على مضيفه هيوستن روكتس في الجولة الماضية للبطولة.

وشهدت الفترة الثالثة من اللقاء واقعة مثيرة الجدل، بعد تسجيل كيفن لوني تسديدة ساحقة لمصلحة واريورز في سلة مافريكس، بعد حصول الفريقين على وقت مستقطع، في الوقت الذي تواجد فيه لاعبو الفريق المضيف في النصف الآخر من الملعب، ظنا منهم أن من حقهم الحصول على الكرة.

وكتب مارك كوبان، مالك نادي مافريكس، أنه سيتقدم بطعن على نتيجة المباراة بسبب الحادث، الذي وصفه على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، بأنه "أسوأ خطأ ارتكبه حكام مباريات البطولة ربما في تاريخ إن بي أيه".

ورغم تألق السلوفيني لوكا دونتشيتش، الذي سجل 30 نقطة بالإضافة لتقديم 17 تمريرة حاسمة والقيام بسبع متابعات تحت السلة، لكنه أخفق في قيادة مافريكس للفوز.

وكان دونتشيتش عاد للملاعب من جديد، عقب غيابه عن المباريات الخمس الماضية لمافريكس بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

وفي ظل غياب كايري إيرفينج عن مافريكس في المباراة، أبلى لاعب الارتكاز الشاب جادن هاردي /20 عاما/ بلاء حسنا خلال اللقاء، عقب تسجيله 6 رميات ثلاثية من إجمالي 27 نقطة أحرزها في المواجهة.

ويأتي هذا الانتصار ليمثل دفعة قوية لحظوظ واريورز في بلوغ الأدوار الإقصائية للمسابقة، لاسيما بعدما تقدم للمركز السادس في جدول ترتيب المجموعة الغربية، بعدما حقق فوزه الـ38 مقابل 36 خسارة خلال مسيرته بها هذا الموسم حتى الآن.

في المقابل، تراجع مافريكس للمركز التاسع، عقب تلقيه خسارته الـ37 مقابل 36 فوزا في مشواره بالمجموعة، علما بأن هذه هي الهزيمة الخامسة التي يتكبدها الفريق في لقاءاته السبعة الأخيرة.

وحافظ ممفيس جريزليس على انتفاضته، عقب تحقيقه انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة الغربية، بعد فوزه 130 / 125 على ضيفه هيوستن روكتس.

وارتدى جا مورانت ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله 17 نقطة وتقديمه 5 تمريرات حاسمة لمصلحة جريزليس، بعد عودته للفريق وانتهاء إيقافه الذي استمر 8 مباريات.

وتقمص جارين جاكسون جونيور دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز 37 نقطة، ليسجل أكبر عدد من النقاط خلال مباراة واحدة خلال المسابقة هذا الموسم، بالإضافة لقيامه بعشر متابعات.

من ناحية أخرى، عاد كارل أنتوني تاونز لفريق مينيسوتا تمبرولفرز، وخاض مباراته الأولى مع الفريق في البطولة منذ نوفمبر الماضي، بعد معاناته من إصابة في ربلة الساق.

وأحرز أنتوني تاونز رميتين حرتين قبل 6ر3 ثانية على نهاية مباراة الفريق ضد ضيفه أتلانتا هوكس، ليقوده للفوز عليه بنتيجة 125 / 124.

وأبقى فريق لوس أنجيليس ليكرز على آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية في المسابقة عقب فوزه الثمين 122 / 111 على ضيفه فينيكس صنز.

وأحرز أنتوني ديفيس أعلى رصيد من النقاط لليكرز في المباراة بتسجيله 27 نقطة، من بينها 20 نقطة خلال النصف الثاني، بالإضافة لقيامه بتسع متابعات، بينما سجل زميله أوستن ريفز 25 نقطة، وقام بـ 11 تمريرة حاسمة.

بهذا الفوز، صعد ليكرز، الذي حقق فوزه الـ36 في دوري القسم الغربي، مقابل 37 خسارة، للمركز العاشر في ترتيب المجموعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title