مدينة مصر

مزاد على لوحة مرورية مميزة بـ50 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 26 مارس 2023 - 16:02

للسيارات وصل سعرها إلى 50 مليون جنيه، تحمل رقم “م ى ر 555″، ويتزايد عليها شخصين فقط حتى الآن، وينتهى التزايد يوم الثلاثاء 28 مارس الجارى.

وخصصت وزارة الداخلية موقعا لشراء لوحات السيارات المميزة، موضحة طريقة الحجز والشراء، حيث يتم عمل مزاد على لوحات المرور بحروف وأرقام مميزة ويخصص عائدها لصندوق “تحيا مصر” كما يمكن للمشتركين اختيار حروف وأرقام اللوحة بنفسهم.

خطوات الحصول على لوحة مميزة:

يتم ذلك عبر عدد من الخطوات وهى التسجيل فى موقع “لوحتك” الرسمى المدعوم من وزارة الداخلية المصرية، ثم يتم تسجيل مجموعة من المعلومات والبيانات «الرقم القومى، والاسم رباعى، والمؤهل، والوظيفة، وبيانات الإقامة من محافظة وقسم شرطة، والعنوان بالكامل، وبيانات التواصل والتى تشمل المحمول والبريد الإلكترونى، وبيانات الاشتراك والمكونة من اسم المستخدم، ثم التأكد من أن اسم المستخدم متاح، ووضع كلمة المرور ، ثم الضغط على خانة الموافقة على شروط الاستخدام والتسجيل».

وبعد التسجيل، يتم الدخول على الموقع على صفحة “كون لوحتك” وفى هذه اللوحة يمكنك أن تقوم بتكوين لوحتك واختيار لوحتك المفضلة وإرسال طلبك للإدارة وسوف تراسلك للموافقة على القيمة الافتتاحية لـ”اللوحة”، وبعد ذلك يتم إتاحتها للمزاد فى حالة الموافقة.

يذكر، أنه قبل بدء المزايدة يتم دفع قيمة تأمين تقدر بـ10 آلاف جنيه قابلة للزيادة لضمان الجدية على المزايدة، والرغبة فى الحصول على اللوحة، ويتم إعادة المبلغ فى حالة الحصول على اللوحة عن طريق خصم قيمة التأمين من ثمن اللوحة، ويتم سداد المبلغ المطلوب الكترونيا ببطاقات الفيزا أو الائتمان أو عبر أحد فروع البنك الأهلى المصرى.

شروط شراء لوحات السيارات من المرور:

فى حالة رسو المزاد على أحد العملاء وعدم استكمال عملية الشراء بالمزاد يتم تحويل مبلغ التأمين إلى صندوق تحيا مصر، ولا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ولكن فى حالة رسو المزاد على أحد العملاء يتم خصم قيمة التأمين من قيمة اللوحة المميزة، والتى يجب تسديدها فى فترة زمنية يتم توضيحها بعد الحصول على اللوحة.

يتم خصم 2 جنيه مصرى كرسوم إدارية عند سداد مبلغ التأمين، وتوجد تصاريح خدمة تقدر بـ 0.45% من مبلغ التأمين فى حالة الفوز، وفى حالة الرغبة فى سداد باقى المبلغ يتم خصم نفس النسبة عند دفع القيمة إلكترونيًا، ولكن فى حالة السداد من أحد فروع البنك الأهلى المصرى لا يتم إضافة أية مصاريف إضافية.

ويشترط على الفائز بالمزاد سداد قيمة اللوحة إلكترونيا بإحدى بطاقات الائتمان، أو الدفع نقدًا فى أى من فروع البنك الأهلى المصرى، وذلك بعد طباعة حافظة السداد من الموقع الإلكترونى، ويتم الدفع خلال المدة المنصوص عليها.

وفى حالة الفوز بإحدى اللوحات المرورية المميزة لا يمكن بيعها أو التنازل عنها حتى لأقارب الدرجة الأولى، ولا يتم ترخيصها إلا للرقم القومى الفائز بها، وتعد هذه اللوحات هى ملك المشترى مدى الحياة، ويمكن توريثها فى حالة الوفاة.

وفى حالة رفع سعر المزايدة على اللوحة فى الدقائق الأخيرة المعلنة، يتم تلقائيا مد نهاية المزاد لعدة دقائق إضافية اخرى تكون موضحة على شاشة المزاد الخاصة باللوحة.

أسعار لوحات السيارات فى المرور

وتبدأ أسعار اللوحات فى الفترة الحالية من 75 ألف جنيه كبداية للمزاد الإلكترونى، وترتفع أسعار هذه اللوحات وفقاً لنتيجة المزايدة الأخيرة، ومن أشهر وأغلى اللوحات فى المزاد كانت لوحة “أ ه م – 1” والتى بلغت قيمتها نحو 2 مليون جنيه، وهناك لوحات أخرى مميزة بيعت مقابل 1.3 مليون جنيه مثل “م ه م – 1″، ولوحة “م ص ر – 1”.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title