• الرئيسية
  • استثمار
  • مدير صندوق استثمار الذهب: جميع الفئات لهم حق الاستثمار بحد أدني 100 جنيه

مدير صندوق استثمار الذهب: جميع الفئات لهم حق الاستثمار بحد أدني 100 جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 17 مايو 2023 - 09:05

قال أحمد أبو السعد مدير صندوق استثمار الذهب، إن الصندوق ليس له عِلاقة بالدولة من قريب أو بعيد، مُبينًا أنه شركتي أزيموت وإيفولف هما من أطلقا صندوق الاستثمار في المعادن الثمينة «الذهب».

 

 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن دور الدولة في إنشاء الصندوق، هو سن قانون إنشاء صندوق للمعادن النفيسة، عن طريق الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 
وأوضح أن صندوق استثمار الذهب سيبدأ الاكتتاب به يوم الأحد المقبل، وسوف تُشرف الهيئة العامة للرقابة المالية على الشركات المُؤسسة للصندوق وتُراقب سير العمل به.

 

 
وأشار إلى أنه بإجمالي الاكتتابات سيتم شراء سبائك ذهبية من عيار 9999 المتوافقة مع معايير دولية، ويتم حفظ الذهب في خزائن شركة إيجي كاش المملوكة للبنك المركزي المصري وبعض البنوك المصرية و الجهات السيادية، منوهًا أنه في حالة الرغبة في استرداد المستثمر أمواله من الصندوق يتم بيع الذهب ويحصل على أمواله، وفي حال الرغبة في استرداد الذهب من الصندوق يتم إرسال الذهب لمكان المستثمر عن طريق جهات التلقي.

 

 
وذكر أن جميع فئات المستثمرين مصريين أو أجانب أفراد أو مؤسسات لهم الحق في الاستثمار بالصندوق، بحد أدنى 10 وثائق، قيمة الوثيقة الواحدة 10 جنيهات، مؤكدًا أن الاستثمار في الصندوق سيكون متاح لكافة فئات الشعب.

 

 
وأوضح أنه في حال رغبة المستثمر بيع الوثائق التي اشتراها في الصندوق، سيحصل على قيمة الذهب في السوق بسعر اليوم الذي يرغب فيه بيع الوثائق.

 

 
ونوه إلى أن فكرة إنشاء الصندوق بدأ العمل عليها منذ عام 2019 بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title