مشروع جديد لإنتاج مواسير الزهر بين اقتصادية قناة السويس وشين شينغ الصينية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 مايو 2023 - 09:38

ناقش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين مع جيا تشيرو Jia Shirui، رئيس مجلس إدارة مجموعة شين شينج، إقامة مشروع لإنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب باستثمارات ملياري دولار، داخل منطقة “تيدا – مصر”، ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح بيان صحفي أن اللقاء جاء ضمن زيارة وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى العاصمة الصينية بكين ضمن جولته الترويجية الثانية في القارة الآسيوية، مضيفًا أنه استهدف الوقوف على أهم متطلبات التعاون القائم بين الجانبين لإقامة المشروع وتسريع وتيرة العمل في المفاوضات والعمل خلال الشهور المقبلة.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى توفير مساحة لإقامة المشروع داخل منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، مؤكدا حرص المنطقة الاقتصادية على دعم مستثمريها من خلال المرافق التي تتضمن محطات المياه وشبكات الكهرباء والغاز وشبكة الطرق العملاقة بالإضافة إلى أن المساحة المخصصة للمصنع تقع بالقرب من ميناء السخنة مما يسهل تصدير منتجات المصنع لمختلف الأسواق العالمية المستهدفة.

وأشار إلى أن نشاط المصنع يأتي ضمن خطة الهيئة للصناعات المستهدف توطينها، فيما أعرب عن استعداد الهيئة الدائم لدعم الاستثمار الجاد وفقا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية، لتقديم العديد من الحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title