• الرئيسية
  • نماء
  • “الفاو”: 8.8 مليار دولار قيمة مشروعات نظم الأغذية الزراعية خلال 2022

“الفاو”: 8.8 مليار دولار قيمة مشروعات نظم الأغذية الزراعية خلال 2022

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 24 مايو 2023 - 12:27

ارتفع الاستثمار العام في الزراعة المستدامة بأكثر من الخمس العام الماضي، وفقا للمراجعة السنوية لعام 2022 الصادرة عن مركز الاستثمار التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

ويراقب مركز الاستثمار التابع لـ”الفاو” نحو 45 مشروعا استثماريا عاما في 32 بلدا، أفيد بأن قيمتها تبلغ 8.8 مليار دولار في عام 2022. وتمثل هذه زيادة بنسبة 22% على أساس سنوي.

وذكرت المراجعة، أن المركز حقق بعض الإنجازات المهمة عند النظر إليه “على خلفية تقلب أسعار المواد الغذائية والأسمدة والوقود واضطرابات سلسلة التوريد والصراع وأزمة المناخ وحالات الطوارئ الإنسانية والتأثير المستمر لجائحة كورونا”.

وقال المدير العام لـ”الفاو” تشو دونج يو “علينا أن نعمل معا، وبسرعة، لمواجهة هذه التحديات العالمية من أجل مستقبل أكثر صحة واستدامة لا يهمل أي شخص”، مضيفا أن “هذا يعني تحويل الطريقة التي تعمل بها نظمنا للأغذية الزراعية من كيفية إنتاج وتوريد واستهلاك غذائنا إلى كيفية الحد من خسائر الأغذية وهدرها في مدافن النفايات لدينا”.

على مدى عقود، ساعدت منظمة “الفاو” البلدان الفقيرة والنامية على الاستثمار في الزراعة والتنمية الريفية على المدى الطويل.

ويعمل مركز الاستثمار كجسر بين الدول الأعضاء وشركاء التمويل، بما في ذلك البنك الدولي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والاتحاد الأوروبي وبنوك التنمية الإقليمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title