مدينة مصر

بروتوكول تعاون بين محافظة قنا و«اقتصادية المثلث الذهبي» لاستغلال الموارد الطبيعية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 مايو 2023 - 18:45

وقع محافظ قنا أشرف الداودي، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي عادل سعيد، بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة لتعزيز فرص الاستفادة من المنطقة، وتعزيز سبل التعاون لاستغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها المنطقة وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح محافظ قنا، أن البروتوكول يهدف إلى وضع أسس التعاون المشترك والمثمر والبناء بين الطرفين في شتى المجالات التنموية فيما يخص تنمية إقليمي محافظة قنا والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي وتذليل العقبات للمستثمرين بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالنفع على مجتمع الصعيد وكذلك استكمال المشروعات المتوقفة والمتعطلة لأي سبب كان مع اختلاف أنواعها (صناعية – زراعية – تعدينية خدمية) مع تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين وتسمى اللجنة التنسيقية المشتركة.

وأكد، أهمية منطقة المثلث الذهبي في ضوء اهتمام الدولة بتحفيز وتشجيع الاستثمار وتعظيم العائد من الموارد الطبيعية خاصة في تحقيق التنمية المستدامة لجنوب الصعيد ضمن إطار استراتيجية التنمية الشاملة للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المثلث الذهبي يقع بين القصير وسفاجا وقنا.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، أن قرار إنشاء المنطقة جاء بهدف تحقيق تنمية شاملة عبر إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة، إذ تتميز المنطقة الواقعة بين محور سفاجا – قنا شمالا ومحور القصير – قفط جنوبا بالعديد من العوامل والثروات التعدينية والموقع الجغرافي الاستراتيجي.

وأشار، إلى أن المثلث الذهبي يستهدف تحسين استخدام الموارد التعدينية ورفع قيمتها المضافة وتنمية الأنشطة السياحية وقطاعات الزراعة والاستصلاح في الشريط الصحراوي الشرقي من محافظات الصعيد، لتحقيق الاستفادة المثلي من الموارد الطبيعية المحلية والموارد البشرية وإقامة مجمعات صناعية وتجمعات عمرانية جديدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title