رئيس البورصة المصرية: كودنا 140 ألف مستثمر جديد خلال الـ3 أشهر الأولى من 2023

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 مايو 2023 - 10:35

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إنه تم تكويد 140 ألف مستثمر في البورصة خلال الـ3 أشهر الأولى من 2023.

وأضاف، في لقاء تليفزيوني، وفق بيان، أنه تم تدشين أول صندوق للاستثمار في الذهب في مصر وأكد أن الذهب أحد أوجه الاستثمار في مصر والعالم كله، وكشف عن أن البورصة ستعلن على موقعها الرسمي الأسعار الاسترشادية لوثيقة الذهب المباعة من خلال الصندوق بناء على السعر الذي تحدده شركة الوسيط التجاري التي تسعر الوثائق في صندوق الذهب.

وأوضح أهمية عملية التخارج الحكومي من الشركات، وشدد على أنه تخارج وليس عملية بيع، وكشف عن أن الفائدة والأهمية من وراء أي برنامج طروحات هو الحصيلة الدولارية والنقد الأجنبي.

 

وتابع أن البورصة المصرية هي بورصة الدولة وستقدم كل الدعم للدولة التخارج سواء تمت من خلال الطرح بالبورصة أو من خلال الصفقات الخارجية المباشرة مع المستثمر الاستراتيجي
وقال الدكاني إنه تم تحقيق نجاحات كبيرة العام الماضي مع المؤسسات المحلية حيث كان المتعارف عليه أن سوق البورصة المصري، مشيرا إلى أن 70% منه أفراد دائما ولكن في العام الماضي كان 50% منه مؤسسات حيث استطاعت البورصة أن تجذب المؤسسات الحكومية لتضع أموال طائلة في البورصة وبالتالي تحقيق سيولة مالية كبيرة جدا.

ولفت إلى أنه خلال العام الماضي تم تكويد 170 ألف مستثمر جديد، وخلال الثلاثة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٣ تم تكويد 140 ألف مستثمر جديد. وأكد تغيير مفهوم أن البورصة للأغنياء فقط ولكن هي وسيلة استثمار للبسطاء طويلة الأجل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title