cib
  • الرئيسية
  • نقل
  • رسميا.. مصر تتقدم بطلب للترشح لعضوية المنظمة البحرية الدولية

رسميا.. مصر تتقدم بطلب للترشح لعضوية المنظمة البحرية الدولية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 10:57

تقدمت وزارة النقل، بطلب رسمى لإعادة ترشح مصر لمجلس المنظمة البحرية الدولية “IMO” الفئة “C” فى الانتخابات المقرر عقدها خلال الدورة الـ 33 للجمعية فى نوفمبر المقبل.

  رغبة مصر فى الترشح تأتى من أجل أن تستمر فى العلاقات القوية والوثيقة مع جميع الدول الأعضاء وذلك بغرض تحقيق الأهداف الرئيسية للمنظمة وهى ملاحة آمنة فى بحار نظيفة.

أشارت الوثيقة إلى أن الأنشطة البحرية قد كانت دوما قيمة اقتصادية كبيرة للدولة كما أن الخطوط الملاحية التى تعبر المياه المصرية وقناة السويس ذات كثافة مرورية كبيرة وتحمل ربع النفط المنقول عالميا وحوالى 90% من تجارة مصر الخارجية.

وتلعب الموانئ المصرية دورا استراتيجيا فى نقل التجارة الخارجية لمصر وتنمية حركة التجارة العالمية حيث تمتلك 55 ميناء بحرى تنقسم إلى 18 ميناء تجارياً و37 ميناء متخصصا فى مجالات البترول والتعدين والسياحة والصيد، وتستهدف مصر المساهمة فى دعم مهام الـ IMO فى تعزيز السلامة والامن البحريين، بالإضافة إلى حماية البيئة البحرية وتسهيل التجارة.

ونفذت وزارة النقل العديد من الإجراءات ضمن خطة تحويل الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء، وذلك عبر الحد من الملوثات والانبعاثات فى منطقة الميناء كما تتوفر محارق النفايات وأجهزة استشعار تلوث الهواء والشبكات التى تعمل بالطاقة الشمسية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title