cib

وزير الصناعة: ربط حوافز صناعة السيارات بنسبة المكون المحلي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 - 13:46

أعلن أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم ربط حوافز القطاع الصناعي بنسبة المكون المحلي في صناعة السيارات، على أن تزداد الحوافز كلما زاد المكون المصري في السيارات بهدف تعميق التصنيع.

وقال الوزير خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين شركتي MCV وفولفو إلى جانب وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية السويدي، إنه سيتم الإعلان عن حوافز جديدة للقطاع الصناعي التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن من بين الحوافز المقترحة رد 50% من قيمة الأرض الصناعية في حالة الالتزام بتنفيذ المشروع والإنتاج.

وأشار إلى الإمكانات والمقومات الكبيرة للاقتصاد المصري لتوطين صناعة سيارات حقيقية تفي باحتياجات السوق المصري، والتصدير للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الإفريقية.

وأشار إلى حرص الوزارة على توفير جميع أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

ولفت سمير، إلى جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار في قطاع تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها، مشيرا إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات العالمية.

وأوضح أن الوزارة تقوم بالتنسيق والتواصل الدؤوب مع مختلف أجهزة الدولة والجهات المعنية وخاصة البنك المركزي وباقي الوزارات؛ لتزويد المستثمرين الأجانب العاملين في السوق المصري بالتيسيرات اللازمة لاستمرار دوران عجلة الإنتاج؛ بما يسهم في زيادة القدرات التنافسية للسوق المصري، وزيادة مساهمة هذه الشركات في منظومة الاقتصاد المحلي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title