cib
  • الرئيسية
  • استثمار
  • أفريكسيم بنك يوقع اتفاقيات تمويل لمشروعات إنتاج الذهب والحديد في إفريقيا

أفريكسيم بنك يوقع اتفاقيات تمويل لمشروعات إنتاج الذهب والحديد في إفريقيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 10:54

وقع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"، اليوم السبت، عدة اتفاقيات تمويل لمشروعات في القارة السمراء، بعضها لدعم إنتاج الذهب وأخرى للحديد، وذلك خلال فعاليات منتدى "التجارة البينية الأفريقية"، المنعقد في القاهرة.

ومن بين تلك الاتفاقيات، تمويل لشركة "ليليوم جولد" في بوركينا فاسو، بقيمة 75 مليون دولار، لتعزيز صفقة استحواذها على منجمي "بونجو و" و"واهجنيون".

كما وقع أديليكي أديمي، أمين عام صندوق مجموعة المصرف المتحد الأفريقي في نيجيريا، مع دينيس دينيا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في أفريكسيمبنك، اتفاق قرض بقيمة 150 مليون دولار.

 

ووفق وثيقة التمويل، فإن القرض يستخدم في تمويل التجارة في مختلف القطاعات النيجيرية
وبالتالي تخفيف الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية.

كما وقعت كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لبنك التجارة البينية الافريقيه اتفاقية تمويل بقيمة 96 مليون دولار مع بول أوبامبي، الرئيس التنفيذي لشركة سابرو مايوكو، وهي شركة رائدة في إنتاج الحديد بجمهورية الكونغو الديمقراطية، لتمويل توسيع قدرتها الإنتاجية والتصديرية، وتحسين الجودة وكفاءة عملياتها.

كما سيدعم تطوير قطاع خام الحديد في جمهورية الكونغو، التي تعد واحدة من أكبر مصادر خام الحديد غير المستغلة في أفريقيا.

وسيكون لهذا التمويل أثر إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجمهورية الكونغو، حيث ستخلق فرص العمل، وتحفز النشاط الاقتصادي، وتحسن الظروف المعيشية للسكان المحليين، خاصة في مقاطعة نياري، حيث يقع منجم مايوكو.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title