إي فاينانس وIBM يوقعان اتفاقًا لتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 17:20

 وقعت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اتفاق تعاون مع شركة IBM مصر. تهدف هذه الشراكة إلى دراسة إنشاء منصة مصرفية رقمية متكاملة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتلبية احتياجات البنوك والمؤسسات المالية وفقًا لتوجيهات وسياسات البنك المركزي المصري.

 

تهدف المنصة إلى توفير أنظمة وخدمات رقمية تساعد البنوك والمؤسسات المالية على إدارة أعمالهم وزيادة عدد العملاء وتوفير تجربة مميزة للمستخدمين، إلى جانب تخفيض تكاليف التشغيل وتحقيق أهداف الاستدامة والحد من التأثير البيئي من خلال توفير الخدمات الإلكترونية.

 

وبموجب الاتفاق، ستقدم IBM تقنيات متقدمة للقطاع المصرفي، بالإضافة إلى استخدام منصة IBM Watsonx للبيانات والذكاء الاصطناعي. ستقدم IBM أيضًا خدمات استشارية لتصميم وتطوير الأنظمة والخدمات المختلفة التي يمكن الوصول إليها عبر هذه المنصة. ستكون IBM المسؤولة أيضًا عن تطوير البنية التحتية وإنشاء البرمجيات الأساسية ونظم سير العمل المؤتمتة، بالإضافة إلى نظام الأمان السيبراني لحماية البيانات. وستدير IBM المنصة وتوفرها للبنوك والمؤسسات المالية لتطوير حلول رقمية للعملاء وتسريع تبني الخدمات المصرفية الرقمية في مصر، بما في ذلك البنوك الرقمية.

 

وعلق إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، قائلاً: "نسعى إلى تقديم أفضل التقنيات الرقمية لعملائنا في مصر، بما في ذلك خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. ونحن في إي فاينانس نعمل على توفير التقنيات الرقمية للبنوك باستخدام قدراتنا في استدامة تشغيل المنظومات القومية وخبرتنا في الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية. نحن متحمسون للشراكة مع IBM لتطوير منصة مصرفية رقمية متكاملة تلبي احتياجات البنوك والمؤسسات المالية في مصر وتعزز الخدمات المصرفية الرقمية في البلاد".

 

من جانبه، صرح عمرو الجندي، مدير عام IBM مصر: "نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق المهم مع إي فاينانس. من خلال هذه الشراكة، سنقدم تقنيات متقدمة وخبراتنا في الذكاء الاصطناعي لتطوير منصة مصرفية رقمية مبتكرة. نحن ملتزمون بدعم الشمول المالي وتعزيز التحول الرقمي في مصر، ونعتقد أن هذه الشراكة ستلعب دورًا هامًا في تحقيق هذه الأهداف".

 

يعد تعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في مصر جزءًا من جهود الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في البلاد. من المتوقع أن يساهم الاتفاق بين إي فاينانس وIBM في تسريع تبني التكنولوجيا المالية في مصر وتحسين تجربة العملاء في القطاع المصرفي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title