• الرئيسية
  • اتصالات
  • “تنظيم الاتصالات” يتفق مع “التعليم العالى” لدمج مفاهيم أمن المعلومات فى المناهج

“تنظيم الاتصالات” يتفق مع “التعليم العالى” لدمج مفاهيم أمن المعلومات فى المناهج

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 مايو 2024 - 21:18

 

 
قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات للأمن السيبراني، إن الجهاز اتفق مع وزارة التعليم العالي على دمج مفاهيم أمن المعلومات في المناهج الأكاديمية لدى 8 جامعات خلال العام الدراسي المقبل.

 

وأضاف عبد الحافظ، خلال المؤتمر التحضيري لفعاليات FDC Summit في دورته السادسة، أن “تنظيم الاتصالات” اتفق أيضا مع وزارة التربية والتعليم على استحداث برنامج جديد لتأهيل طلاب المدارس لمدة عامين في مجال تأمين المعلومات بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة، واستحداث تخصص “فني أمن سيبراني”، ومن المقرر البدء بمدارس الشركة المصرية للاتصالات we للتكنولوجيا التطبيقية والبالغ عددها 12 مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية .
وقال نزار سامي، مدير المشروعات فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، إن البرنامج شريك استراتيجي لشركة MCS في دعم الشركات الناشئة بالقمة من خلال المشاركة في تنظيم مجموعة من ورش العمل والفعاليات المتخصصة لرواد الأعمال.

وأضاف وسيم يوسف، مدير شركة بالو ألتو لحلول أمن المعلومات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنها تستهدف من خلالها مشاركتها فى القمة هذا العام إلى التركيز على آليات استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في صد الهجمات الإلكترونية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title