وزيرة التخطيط لـ"الشرق": السيادي المصري سيجري جولة ترويجية خليجية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 13 مايو 2024 - 12:58

يعتزم صندوق مصر السيادي القيام بجولة ترويجية في دول الخليج خلال شهر يونيو المقبل لجذب استثمارات جديدة، بحسب هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لـ"الشرق".

أنشأت مصر صندوقها السيادي للثروة في فبراير 2019 للسيطرة على بعض أكثر الأصول الواعدة المملوكة للدولة في صناعات مثل الكهرباء، والعقارات، والبتروكيماويات، وجلب مستثمرين من القطاع الخاص لتطويرها.

أضافت الوزيرة المصرية أن الجولة ستشمل لقاءات مع الصناديق السيادية المماثلة والمؤسسات المالية والمستثمرين، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع الصندوق، والوضع والمؤشرات الاقتصادية الراهنة، وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات مؤخراً.

جمعت مصر ما يصل إلى نحو 5.3 مليار دولار من خلال اتفاقيات بعضها مبدئي وبعضها نهائي لبيع أصول حكومية لعدد من المستثمرين، كانت مصر قد أعلنت في مارس 2023، برنامجاً لطرح حصص في ما يصل إلى 40 شركة وبنكاً موزعة على 18 قطاعاً حتى مارس 2024، وجرى تمديده إلى ديسمبر 2024.

تستهدف الحكومة من خطة الطرح الحالية التخارج من 7 قطاعات منها الصناعات الدوائية والصناعات الكيماوية والتشييد والبناء، وخفض استثماراتها في 7 قطاعات منها محطات الكهرباء، وإتاحة فرصة للقطاع الخاص للاستثمار في 4 قطاعات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title