• الرئيسية
  • سيارات
  • “جى فى للاستثمارات” توقع اتفاقية شراكة مع “FAW” لتسويق وتوزيع السيارات الكهربائية

“جى فى للاستثمارات” توقع اتفاقية شراكة مع “FAW” لتسويق وتوزيع السيارات الكهربائية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 06:29

كشفت شركة جى فى للاستثمارات، عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية بين تابعتها شركة جى فى أوتو، مع مجموعة FAW، بهدف تسويق وتوزيع السيارات الكهربائية فى السوق المصرية، كما تتضمن الاتفاقية تجميع وتصنيع السيارات محليا بهدف تلبية متطلبات السوق وتعزيز فرص التصدير.

وتهدف الشراكة إلى إطلاق السيارة الكهربائية EO5 اولى منتجات جى فى اوتو فى السوق المصرية، بجانب الاتفاق على طرح طرازات جديدة،

قال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة “جى فى للاستثمارات خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته الشركة للإعلان عن توقيع الشراكة، إن الشركة تتطلع لإنتاج أحد طرازات السيارات الكهربائية التابعة للشركة بداية العام المقبل.

أشار “حمودة” إلى أن الشركة تخطط لطرح المزيد من السيارات التابعة لمجموعة علامة “FAW” الصينية وتم تحديد العديد من الطرازات المزمع تجميعها محليا .

أوضح أن الشركة تستعد للإعلان عن إبرام عقود تعاون مع شركاء بقطاع النقل الذكى خلال الفترة المقبلة.

تابع: ان الشركة سوف تعتمد على المصانع الحالية والقائمة بالسوق المصرية بالتصنيع لسيارات “FAW” بناء على الاتفاق مع الشركة العالمية، وحجم الطلب حالياً وصل إلى 3 آلاف سيارة حالياً وسيتم تقدير الطاقة الإنتاجية وفقا للطلب.

لفت إلى أن الشركة سوف تتعاون مع عدد من الموزعين المعتمدين داخل السوق المصرية، وسيتم الإعلان عنها خلال نهاية شهر مايو الجارى.

وقال فالن يانج، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج وأفريقيا بمجموعة FAW، إن مصر تمثل سوقًا مهمًا بالنسبة للمجموعة، موضحا أن الشراكة مع GV تُعتبر خطوة جديدة لتقديم منتجاتنا وخدماتنا فى هذا السوق الحيوى، ونتطلع إلى بناء علاقة قوية ومستدامة مع شركائنا فى مصر، مع التركيز على تلبية احتياجات وتوقعات العملاء، ونتعهد بتقديم منتجات ذات جودة عالية”.

والسيارة EO5 الكهربائية تتمتع بقوة 160 حصان وعزم 260 نيوتن متر, يمكن أن ينتج هذا المحرك طاقة مذهلة تبلغ 100 كيلو وات من بطارية بقوة 55 كيلو وات و136 حصانًا.

ويذكر أن علامة بستيون هي إحدى علامات شركة FAW الصينية، أول شركة سيارات صينية، أنشأت في العام 1953، وهي كبرى الشركات المصنعة للسيارات المملوكة للدولة في الصين، وتوظف الشركة ما يقارب 175 ألف موظف وتملك خمس مصانع سيارات تنتج حوالي 4 ملايين سيارة سنويا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title